الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هبوط سلوان هل هو مؤامرة ؟؟؟

نشر بتاريخ: 19/05/2016 ( آخر تحديث: 21/05/2016 الساعة: 14:24 )
هبوط سلوان هل هو مؤامرة ؟؟؟

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : تابعت يوم الاحد 15/5/2016 احدى مباريات الجولة الاخيرة من دوري الوطنية موبايل للمحترفين والتي احتضنها ملعب الخضر وجمعت سلوان واهلي الخليل وشاهدت الغضب من جماهير سلوان على ما الت اليه الامور و هبوط فريقهم الى دوري الدرجة الاولى بعد ان تعادل في عدد النقاط مع فريق دورا "25 نقطة " لكن فارق الاهداف كان لصالح كتيبة الجبل " دورا " .
سلوان من خلال جمهورها المتواجد على المدرجات اطلقت صيحات الغضب والاستنكار واتهموا بعض الفرق بانها تواطأت ضد فرق اخرى الامر الذي ادى الى هبوط فريق سلوان كما قالوا وهو بالمناسبة فريق صعد الى دوري المحترفين هذا الموسم ، وتسارعت الاحداث واصدر تجمع المؤسسات في بلدة سلوان بيانا وصف ما جرى " بالمؤامرة الدنيئة " وأضاف البيان :

" في ضوء ما جرى من مؤامرة دنيئة على نادي سلوان الرياضي من قبل مجموعة من أندية الجنوب التي تلعب في دوري المحترفين الفلسطيني الأمر الذي أساء لسمعة الرياضة الفلسطينية ونزاهتها وحطم ودمر سنوات من العمل والانجاز "

واتهم بيان سلوان ان ذلك تم في ضوء صمت من قبل اتحاد كرة القدم " وفي ضوء صمت اتحاد اللعبة وعدم تحركه واتخاذه أي خطوة باتجاه التحقيق بما جرى "
وأضاف البيان السلواني انه سيتخذ الخطوات التالية :

أولا: تشكيل وفد سلواني رفيع المستوى يضم وجهاء البلدة وقواها الوطنية وكافة مؤسساتها وشخصياتها الرياضية المتميزة لمقابلة السيد الرئيس محمود عباس لوضعه في صورة ما يحدث من مؤامرة اتجاه ناد مقدسي يلعب بالزي الفلسطيني .

ثانيا:مطالبة الهيئة الادارية لنادي سلوان وبشكل عاجل برفع شكوى طارئة للاتحادين الاسيوي والدولي وتضمينها جدول الترتيب الخاص بالدوري في مرحلة الذهاب وقبل خمسة أسابيع من مرحلة الاياب وكيفية حصول الانقلاب في الترتيب جراء بيع وشراء المباريات من قبل خمسة أندية من محافظتي الخليل وبيت لحم

ثالثا: ان هذا السيناريو من المؤمرات لم يكن فرديا أو ثنائيا بل عملا جماعيا اشتركت فيه معظم الأندية ، ومن هنا فان الاتحاد يجب أن ينظر لهذا الموضوع من زاوية خطيرة جدا لأنها قد تؤثر على انجازات الرياضة لا سيما وان التلاعب ب 10 مباريات على الأقل يعتبر مؤشرا خطيرا وضربة قوية لنزاهة الرياضة الفلسطينية.

رابعا: نطالب الهيئة الادارية الحالية للنادي التي نقدر لها جهودها وتضحياتها وعملها الدؤوب وخصوصا رئيس النادي الأخ جمال عديلة الذي صرف أموالا طائله من جيبه الخاص والهيئات الادارية اللاحقة بتحديد العلاقة مع الأندية التي تآمرت على نادينا واتخاذ ما تراه من قرارات بحقها.

خامسا:نطالب كافة الاعلاميين الرياضيين من أبناء سلوان والاعلاميين المخلصين بنقل صورة ما جرى الى العالمين العربي والدولي للمساهمة بكشف هذه المهزلة الرياضية.

سادسا: نطالب الاخوة مشجعي ومحبي وأعضاء نادي سلوان بالالتفاف خلف مؤسستهم في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة والامتناع عن بث أي أخبار أو تعليقات لا تخدم أهداف وتطلعات النادي .

وختم تجمع المؤسسات بيانه قائلا :
في الختام نؤكد أننا لن نستجدي أحدا أو مكافأة بابقائنا في دوري المحترفين واذا ما قدر لنا وبقيت الأمور على حالها فان عملية صعودنا وعودتنا الى دوري المحترفين ستمر فقط عبر الكبرياء والعطاء والانتماء بعيدا عن شراء المباريات والذمم والله من وراء القصد..

هذا وقد توجهنا بالسؤال الى رئيس نادي دورا " نايف ابو اهليل " بخصوص ما ورد في بيان المؤسسات السلوانية فقال :

هذه اتهامات باطلة واذا أثبت الاخوة في نادي سلوان ادعاءاتهم فأنا ساكون اول المناصرين لهم ، وقد جاءتنا ملعومات تفيد ان بعض المهتمين في سلوان يترددون على بعض الاندية لاستقابهم في محاولة لكسب نقاط المباريات واعتبرنا ذلك عاريا عن الصحة .

بالنسبة لنا في دورا الجميع يعلم ان فريقنا قاتل حتى الرمق الاخير ، وبجهودنا ثَبتنا في دوري المحترفين ،والدليل على ذلك ان مباراتنا مع واد النيص ولولا ارادة الله لدخل مرمانا هدفين محققين : الاول كرة ارتدت من العارضة ، والثاني بسالة حارس مرمانا " امين الدراويش حارس المنتخب الاولمبي " الذي صدها علما بأن حارسنا الاصيل " توفيق علي " غادر خارج الوطن دون اخذ اذن من النادي ، ولم يلعب في المباريات الاخيرة ، كما ان حارس مرمى الترجي " غسان علي " صد هدفين محققين لدورا .

واضاف " ابو اهليل " ان الحديث والاشاعات كثيرة ، فقد وصلتنا معلومات مؤكدة انه ليلة مباراتنا مع ترجي واد النيص زار نادي واد النيص عدد من الاخوة من سلوان وتحدثوا معهم بشأن مباراتنا ، في النهاية أاكد احترامي لجماهير سلوان التي طالبت الادارة البحث عن اسباب الخلل والاستعداد للموسم القادم .

بيان النادي الاهلي :

وقد اصدر نادي اهلي الخليل بيانا حول الموضوع وصلت معا نسخة منه جاء فيه :

تنادى رهط من المسؤولين في نادي سلوان للبحث عن اساب يبررون فيها تقصيرهم ويرفعون بها المسؤولية عن كواهلهم امام غضب ابناء سلوان المخلصين وبدون عناء وجدوا اقصر الطرق القاء اللوم على غيرهم وتحميلهم مسؤولية الانهيار .

وأضاف بيان النادي الاهلي : لكي نسقط القناع عن بعض الوجوه ونقطع الطريق على المتقولين نوضح ما يلي :

أولا : ان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم هو مؤسسة وطنية بقيادتها ولجانها وكادرها ، ولا يدخل ضمن منهجها ولا مصلحة لها محاباة احد على حساب الاخر ، ولو كان الادعاء صحيحا لكان الوجه الاخر من العملة يفيد ان من حق النادي الاهلي ان يدعي ان لجنة المسابقات قد جدولت مباراته مع سلوان بعد يوم واحد من عودة وفدهم من البحرين في حالة من الاعياء والتعب الشديدين لاعطاء سلوان فرصة للخروج من عنق الزجاجة ، لا ...!! أيها السادة .... فنحن ندرك تماما مدى الشفافية التي يتعامل بها الاتحاد ...!!!

ثانيا : يعلم الجميع ان النادي الاهلي ومنذ تأسيسه ولا زال وسيبقى يتبع سياسة واضحة في علاقاته الرياضة مع جميع الاندية المنافسة والمتنافسة ولم يكن يوما جسرا يعبر يعبر البعض من فوقه او نفقا يتسللون من خلاله الى الجانب الاخر .

ثالثا : ان النادي الاهلي لم يتقدم يوما بشكوى للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تفيد بالطلب منه التلاعب بنتائج المباريات من اي جهة كانت ، وان الشكوى التي تقدم بها النادي عقب مباراته مع دورا التي انتهت بالتعادل كانت حول سوء سلوك صادر عن نفر ممن لا يتمتعون بالروح الرياضية تخلله كيل الشتائم والالفاظ النابية بحق ادارة ولاعبي النادي وجمهوره تاركين للجنة الانضباط اتخاذ اجراءاتها .

وفي النهاية حمل النادي الاهلي المسؤولية لمن اصدر البيان في سلوان ، مضيفا اننا سنضع قضيتنا امام الجهات القضائية المختصة والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ولجانه لرد الاعتبار لاصحابها كما قال .

ثم توجهت " معا " الى امين عام اتحاد كرة القدم عبد المجيد حجة الذي قال :

نحن في اتحاد كرة القدم مسؤولين عن مراقبة ومتابعة وتنظيم اللعبة وما يحكمنا هو القوانين واللوائح الناظمة لاي مسابقة ، وهنا أود ان أأكد انه لم يصلنا من اي طرف كان اي شكوى رسمية او احتجاج رسمي او اعتراض رسمي وفق اللوائح والقوانين من اي جهة حتى الان .

كما انه لم يصلنا اي ملاحظة او اشارة من حكام المباريات او مراقبيها او مقيمي الحكام ولا حتى من مسؤولي الامن في الملاعب ما يشير لحدوث خلل كالذي تتحدثون عنه .

ثانيا :ان ما يثار في الاعلام يجب ان يقدم للاتحاد مرفقا بالادلة الثبوتية والاتحاد عندها سيتصرف وفق القانون ، وهنا اريد ان أسال جميع المسؤولين هل من احد منكم قدم شكوى اواعتراض او احتجاج رسمي ؟؟؟؟

واضاف حجه : كل ما يدور حيث عبر صفحات الفيس بوك ليس اكثر؟؟


الاتحاد شكل لجنة لمراقبة المباريات :

جدير بالذكر ان اتحاد كرة القدم كان قد شكل لجنة لمتابعة مباريات الجولات الاخيرة من الدوري ولم يعلن عن اسماء افراد هذه اللجنة الذين اوكلت لهم متابعة هذه المباريات وخاصة المباريات التي تؤثر نتائجها على الفرق الاخرى كما ان الاتحاد من خلال لجنة مسابقاته جدول مباريات الاسبوع الاخير من الدوري في نفس اليوم وبنفس التوقيت .

ان الاتهامات التي تثار ليست جديدة بل هي قديمة جديدة ، تترافق مع كل بطولة تنظم ومسابقة تقام وهذه الاتهامات لا تقتصر على الدوري الفلسطيني ، وهذا يدفعني لاثارة مجموعة من الاسئلة وهي :

* لماذا سلوان يتهم الاندية بهذه الاتهامات ؟

* لماذا يهدد سلوان بالذهاب الى الاتحاد الاسيوي ؟

* هل قناعة سلوان بعدم قدرة اتحادنا على حل القضية هي التي دفعتة بالتلويح الى الذهاب للاتحاد الاسيوي ؟

* لماذا سلوان سيتوجه لعرض الموضوع على السيد الرئيس قبل عرضه على رئيس الاتحاد ؟

* لو ضمن سلوان البقاء في دوري المحترفين هل سيثير هذا الموضوع ؟

* لو هبطت دورا هل ستقف موقف سلوان اليوم وتتهم الاندية ؟

* هل الاندية الاربعة " الامعري ، دورا ،سلوان والهلال " حاولت تنسيق نتائج مبارياتها أم بعضها ؟؟

*لماذا لم لم يستعد سلوان بشكل جيد منذ البداية فقد جميع في مرحلة الذهاب 8 نقاط من اصل 33 نقطة ؟

*لماذا يعتبر سلوان الموضوع موجها الى القدس وليس موضوعا رياضيا ؟

* لماذا لا يعتبر الامعري ان الموضوع موجها نحو المخيمات ؟

* هل هبط الامعري بفعل فاعل ؟

* لماذا سكت الامعري ؟

* هل هذا الموسم هو الاول التي تثار فيه هذه الاتهامات ؟

* هل الموضوع يتعلق بالانتخابات التي تستعد لها الاتحادات عامة والتي يحين موعدها بعد الالعاب الاولمبية ؟

*هل هناك في سلوان من يغذى هذا التوجه لاسباب ادارية ؟

*لو هبط هلال القدس بدل سلوان ماذا سيكون الموقف ؟

*لو كنا مكان اتحاد كرة القدم ماذا سنعمل لضبط الامور وحتى لا تثار الاتهامات في المواسم القادمة ؟

* هل ستتوقف القضية عند هذا الموسم ام ان الاندية التي ستهبط في الموسم القادم سيثيرون نفس الاتهامات ؟

* لماذا الاندية لا تخطط وتعمل بجد وتكون في المقدمة وتبعد نفسها عن خطر الهبوط والخوض في هذا المعمعان ؟

* هل الاتهامات تتعلق باندية المؤخرة ام ان اندية المقدمة تتهم الفريق البطل بنظرية المؤامرة ؟

* كيف يمكن لاتحاد كرة القدم ان يعاقب الاندية ما دام الاندية التي تتدعي لا تملك الادلة الثبوتية ؟

* كيف يمكن لرؤساء الاندية بالتعاون مع اتحاد كرة القدم درء هذه الشكوك في المواسم القادمة ؟

* ما هو المطلوب من الحكومة والسلطة الوطنية من اجل المحافظة على بقاء الاندية المقدسية في الصدارة ؟

*لماذا عندما تهبط الفرق يقفز الى ذهنها ان مؤامرة أحيكت ضدها ، بينما عندما تصعد الى درجة اعلى تفكر انها فهلوة وتخطيط ؟

* هل هناك اناس في الظل يثيرون مثل هذه المواضيع " تصفية حاسابات " والرياضة وقعت ضحية هؤلاء ؟