الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيدم يشارك بفعاليات معرض المساءلة المجتمعية ويشيد بدور المعلمات

نشر بتاريخ: 19/05/2016 ( آخر تحديث: 19/05/2016 الساعة: 20:04 )
صيدم يشارك بفعاليات معرض المساءلة المجتمعية ويشيد بدور المعلمات
رام الله -معا - شارك وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، في فعاليات معرض المساءلة المجتمعية والذي نظمته وزارة الحكم المحلي بقاعات الهلال الأحمر برام الله، اليوم، والذي تضمن عدة عروض للمؤسسات المحلية والدولية، بحضور ومشاركة وزير الحكم المحلي د. حسين الأعرج.

وفي هذا السياق، أشاد د. صيدم بجهود كافة المشاركين في هذا المعرض خاصاً بالذكر وزارة الحكم المحلي، مؤكداً أن المبادرات المجتمعية التي تضمنت مفاهيم المساءلة والشفافية من أجل إيصال صوت الشباب لصناع القرار والعمل على قيادة تغيير مجتمعي فاعل.

وبين صيدم أن مثل هذه المشاريع والأفكار تبرهن على اهتمام المؤسسات في توعية المجتمع المحلي بكافة فئاته، داعياً إلى تعميم هذه النماذج وإشراك الطلبة في مثل هذه الفعاليات لما لها من دور حيوي في احداث تغيير حقيقي داخل مجتمعاتهم.

وفي سياق متصل، التقى صيدم والأعرج، بعدد من المعلمات المشاركات بدورة تدريبية حول صعوبات التعلم.

وأثنى صيدم على المشاركات، مؤكداً على الدور الريادي الذي يقمن به في تنشئة الأجيال والتعامل مع الطلبة من ذوي الإعاقة والذين يعانون صعوبات في التعلم.

من جهته، ِأشاد الأعرج بالاهتمام الذي توليه الأسرة التربوية كافة في سبيل دعم المسيرة التعليمية، مؤكداً على أهمية التعليم ودوره الحيوي في خدمة المجتمع الفلسطيني خاصة عبر المساهمة الفاعلة والانخراط في النشاطات المجتمعية المتنوعة