الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافرنجي يجتمع برئيس لجنة اللاجئين في التعبئة والتنظيم

نشر بتاريخ: 14/11/2007 ( آخر تحديث: 14/11/2007 الساعة: 19:03 )
رام الله -معا- اجتمع عبدالله الافرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مسؤول العلاقات الخارجية برئيس لجنة اللاجئين في التعبئة والتنظيم صالح الزق في مقر مفوضية العلاقات الخارجية برام الله

وبعد اطلاع الافرنجي على اوضاع المخيمات واللاجئين اكد صالح الزق ان الشعب الفلسطيني وحركة فتح تجتمع على هدف واحد وهو الاستقلال والوحدة خلف القيادة الشرعية والتاريخية للرئيس ابو مازن

ودان الزق بشدة القتل الجنوني الذي ارتكبته المليشا السوداء والقوة التنفيذية بحق جماهير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بعد الانتهاء من تخليدهم للذكرى الثالثة لرحيل القائد الرمز ابو عمار.

ودعا الزق كافة اللاجئيين الفلسطينيين في الوطن وفي الشتات الى التحرك عشية عقد مؤتمر الخريف وتشكيل لجان واطر لتفعيل ملف اللاجئين في المباحثات لنيل حقهم المشروع في العودة والتعويض تطبيقا لقرار الشرعية الدولية رقم194.

وقال الزق:" ان مثل هذا التحرك سيعطي قيادتنا السياسية وخاصة السيد الرئيس ابو مازن القوة في انتزاع وتثبيت حقوقنا وثوابتنا الوطنية".

وكشف الزق النقاب عن نيته عقد ورش عمل لممثلي المخيمات في الوطن والشتات في القريب العاجل لهذا الغرض.

وفي سياق تعليقه على سير عمل الحكومة اكد الزق ان فتح دعمت بقوة حكومة السيد سلام فياض ولكن للاسف الدكتور فياض وحكومته لم تحافظ على التواصل مع الحركة ولم تعطي المخيمات واللاجئين اي اهتمام.