الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هلال العاصمة الى نهائي كأس فلسطين

نشر بتاريخ: 21/05/2016 ( آخر تحديث: 22/05/2016 الساعة: 15:10 )
هلال العاصمة الى نهائي كأس فلسطين

بيت لحم - معا - عمر الجعفري - وصل فريق هلال القدس الى المباراة النهائية في كأس فلسطيني لكرة القدم عقب تغلبه يوم امس على فريق الجمعية الاسلامية في المباراة التي جمعتهما على ملعب الخضر في اطار مباريات دور الاربعة بالبطولة على ان يلتقي فريق هلال القدس من الفائز من مباراة اهلي الخليل وبلاطة .
تشكيلة الهلال :
حسين ابو قلبين ، عدي الدباغ ، تامر صلاح ، محمد عصفور ، احمد عطية ، مراد اسماعيل ، اياد سلبيس ، احمد ميعاري ، ايمن خربط ، موسى بشير و عبادة زبيدات .


تشكيلة الجمعية الاسلامية :
علاء عريقات ، فارس العيدة ، مهند مسك ، محمد الطويل ، احمد جبارين ، صالح عسلية ، ثائر ابو دية ، محمد خلف ، اشرف جمجوم ، سماحة جبارين ، فايز عسيلة .
حكام المباراة :
ناصر البلبول ، احمد البلبول ، صلاح حسان وفراس حسان
مراقب المباراة : فادي اللحام
مقيم حكام : حسين حمدان .
الشوط الاول :
وجاءت بداية المباراة سريعة من كلا الفريقين ومع الدقيقة 8 أضاع الجمعية هدفا محققا عن طريق ثائر أبو دية، عندما استغل هفوة دفاعية فخطف الكرة وتقدم بها ومن على مشارف منطقة الجزاء سددها طائشة إلى الخارج.

وحسن الهلال من أدائه واندفع مهاجما وسيطر على مجريات اللعب وشكل خطورة من خلال هجماته وأضاع فرصتين محققتين الأولى في الدقيقة31 عن طريق عدي الدباغ عندما تقدم بالكرة من الميمنة ومن داخل الصندوق سدد إلى الخارج، وبعدها بدقيقتين سدد أحمد ميعاري كرة صاروخية زاحفة تألق الحارس مسك بإبعادها.
ونفذ مراد إسماعليل ضربة ثابتة للهلال إلى داخل الصندوق ارتقى لها فادي سلبيس برأسه وسددها فانتهت بين يدي الحارس "44".

الشوط الثاني :
وأعلنت الدقيقة 51 من الشوط الثاني تقدم الهلال بالنتيجة بهدف المباراة الوحيد عن طريق فادي سلبيس عندما صوب كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء فشل الحارس في التعامل معها، وعجز عن إبعادها لقوتها فأخذت طريقها إلى داخل الشباك.
وكان بإمكان الهلال إضافة هدف ثان في الدقيقة 54، من ضربة ركنية نفذها أيمن خربط إلى داخل الصندوق فأحدثت دربكة وسددت في ثلاث مناسبات استطاع الحارس والمدافعون إبعادها.
وفي الدقيقة 76 أضاع الهلال فرصة هدف عندما أرسل موسى بشير كرة زاحفة فشل المدافع بإبعادها وصلت إلى خربط وأمام المرمى سددها ضعيفة بين يدي الحارس.
وأهدر البديل للهلال محمد علي هدفا محققا عندما قام بمجهود فردي وتقدم إلى داخل الصندوق وانفرد مع الحارس وسدد إلى الخارج.
وفي الدقيقة الخامسة من بدل الضائع كاد البديل باسل سلايمه أن يحرز هدف التعادل لولا يقظة الحارس من خلال تدخله والإمساك بالكرة التي سددها سلايمه.


ومع الرمق الأخير من عمر الوقت المبدد من بدل الضائع، وتحديدا الدقيقة 6، أضاع البديل صباحين فرصة هدف محقق عندما انفرد مع الحارس وسددها فتألق الثاني في الذود عن مرماه وأبعدها.

وفي لقاء اخر جرى على ملعب دورا فاز فريق اهلي الخليل على فريق شباب الخليل 2/1 ليصعد فريق اهلي الخليل الى دور الاربعة لمقابلة فريق بلاطة .