الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين بغزة تحتفل بتنسيب كوكبة جديدة من المهندسين

نشر بتاريخ: 22/05/2016 ( آخر تحديث: 22/05/2016 الساعة: 09:31 )
غزة - معا- احتفلت لجنة الخريجين بنقابة المهندسين بفرع غزة بتنسيب كوكبة من المهندسين والمهندسات الجدد ،ضم أطر نقابة المهندسين وبحضور كلا من كنعان عبيد نقيب المهندسين وعزمي بظاظو رئيس فرع غزة، وأحمد سكر رئيس لجنة الخريجين وخليل اليازجي أمين سر فرع غزة وعدد من أعضاء مجلس إدارة الفرع، وبمشاركة العشرات من المهندسين والمهندسات وعوائلهم.

ورحب عبيد بالمشاركين في الحفل معتبرهم زملائه الجدد في المهنة، وأثنى بدوره بالمهندسين والمهندسات، متمنيا لهم ولمهنة الهندسة التطور والتقدم.

وأكد على أن مجلس إدارته نظم خلال الفترة السابقة عددا من النشاطات خلال دورة البناء والتطوير،  بهدف بناء شخصية المهندس ودمجه في سوق العمل بالإضافة لتطوير مهنة الهندسة.

من جانبه، وحث بظاظو المهندسين الجدد على تطوير قدراتهم العملية وعدم الاكتفاء بالمحتوى العلمي الذي اكتسبوه خلال الدراسة، مع ضرورة التحلي بالصبر للوصول لمبتغاهم.

وأكد على أن النقابة ستبقى الحامي والمدافع عن حقوق المهندسين وتحقيق تطلعاتهم وأمالهم مع تطوير طاقاتهم وقدراتهم.

وفي كلمته أكد سكر على أن لجنته نفذت عديدا من الأنشطة المميزة التي تخدم المهندسين الخريجين شملت التدريب والتنسيق مع المؤسسات التشغيلية والعديد من الدورات المميزة، كما وقدمت اللجنة دورة مجانية متخصصة لجميع الخريجين الجدد في نظام العمل عن بعد من خلال برنامج dubli للتسويق عبر الانترنت، لتجاوز الأزمة الحقيقة في سوق العمل وصعوبة الحصول على وظائف.

ودعا سكر جميع المهندسين للمشاركة في الأنشطة المختلفة للنقابة والتواصل الدائم عبر الموقع وصفحة الفيس بوك الرسمية للنقابة وللجنة الخريجين.

وفي ختام كلمته شكر أعضاء اللجنة القائمين على الحفل على جهودهم لإخراج الحفل بالصورة المطلوبة.