الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الوسط يشرف على تنفيذ مبادرة جمعية شباب البلدة القديمة في القدس

نشر بتاريخ: 22/05/2016 ( آخر تحديث: 22/05/2016 الساعة: 14:51 )
مجلس الوسط يشرف على تنفيذ مبادرة جمعية شباب البلدة القديمة في القدس
القدس – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: اشرف مجلس الوسط للشباب والرياضة على تنفيذ مبادرة "فطور فلسطيني" في جمعية شباب البلدة القديمة في القدس المحتلة، ضمن مشروع إدارة الحملات التطوعية بتمويل من "اليونسيف" وتدريب مؤسسة الفلسطينية لاسناد الطلبة، بمشاركة 40 متطوعا .

وركز المدربون على بث روح العمل التطوعي لدى المشاركين وتجلى ذلك من خلال تنفيذ سلسلة من المبادرات التطوعية، التي تخدم القدس ومجتمعها ومن ضمنها هذه المبادرة التي من شأنها ان تضفي روح الحيوية والتفاعل على الأطفال المستهدفين في ظل التضييق والاغلاق الذي تتعرض له محافظات الوطن بشكل عام والقدس المحتلة على وجه الخصوص.

وشملت المبادرة فعاليات فرح ومرح وتوزيع الهدايا الرمزية على الأطفال، وافطار فلسطيني كنوع من اثبات الوجود المقدسي في ظل وجود الاحتلال.
واشار المدرب عبد الرزاق علوان الى أهمية هذه المبادرات مشيرا الى انها تعزز وجود الشباب المقدسي في القدس خاصة بعد الاحداث الأخيرة في المدينة، التي قلصت وجود الأطفال والشباب المقدسي في البلدة القديمة، وقال ان هناك مبادرة أوسع واكبر في المرحلة المقبلة وتشمل جولة سياحية حول اسوار القدس وسيتم التعريف على معالم المدينة، ورسم الفرحة على وجوه الأطفال تمهيدا للخروج من حالة اليأس والكبت التي مر فيها الأطفال، واكد علوان ان المبادرة المقبلة ستشمل فعاليات رسم على الوجوه، ورسم جدارية تلخص العمل التطوعي داخل مؤسسات القدس.
ولفت عضو جمعية شباب البلدة القديمة، لؤي حشيمة، الى ضرورة الاهتمام بالعمل التطوعي في القدس، واشراك الأطفال من اجل تجذير روح العمل التطوعي لديهم.

وعبرت المشاركتان ميرال الكرد وحنين ناصر الدين عن سعادتهما بالمشاركة في الخدمة المجتمعية، التي أحيت الفرحة في نفوس الأطفال.
وفي نهاية المبادرة وزع مدير جمعية شباب البلدة القديمة رياض شهابي، والمدرب عبد الرزاق علوان، وهديل زيادة من مجلس الوسط للشباب والرياضة، ومدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس، شهادات المشاركة على المتطوعين.
يشار الى ان مجلس الوسط اشرف على تنفيذ مبادرتين سابقتين في نادي العيزرية بعنوان: "نقرأ لنبرع"، و "ابتسامتكم علينا".