الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في اجتماع غرب آسيا للمنشطات

نشر بتاريخ: 22/05/2016 ( آخر تحديث: 22/05/2016 الساعة: 16:40 )
فلسطين تشارك في اجتماع غرب آسيا للمنشطات
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : شاركت فلسطين في الاجتماع السنوي الخاص بغرب آسيا للمنشطات، والتي احتضنته العاصمة عمّان، بمشاركة البلد المضيف وفلسطين وسوريا ولبنان، وبالتعاون مع الوكالة الآسيوية والدولية للمنشطات.
وتناول الاجتماع أهمية العمل في مجالات التوعية والتثقيف حول قضايا المنشطات وضرورة مكافحتها، وكيفية إيصال المعلومة بوضوح إلى كافة الأطر الرياضية من اتحادات وأندية ومراكز.

ومثّل فلسطين في الاجتماع الدكتور سبع كوكش رئيس اتحاد الطب الرياضي، الذي قدّم ورقة عمل عن برنامج خاص حول مكافحة المنشطات، تم اعتمادها من خلال الوكالة الدولية على أن يتم تطبيقها عملياً في فلسطين خلال الفترة الممتدة من شهر أيلول القادم وحتى كانون الثاني من العام 2017.
ويبدأ العمل بالبرنامج مع جيل الناشئين من الرياضيين، من خلال عقد عدة دورات وورشات عمل تضمّ المدربين والإداريين والطاقم الطبي في مختلف الأندية والمؤسسات الرياضية، مروراً بأهالي الأطفال وقطاع التربية والتعليم من خلال الاتحاد الرياضي المدرسي، على أن يتم أيضاً إعطاء الدورات للمعلمين والمعلمات، وأن يتابعوا ذلك مع الطلبة في المدارس.

من جهته أكّد الدكتور سبع كوكش على أهمية الاجتماع ومخرجاته، مؤكداً على أنّ اتحاد الطب سيبدأ سريعاً بالتجهيز للبرنامج المنوي تطبيقه في فلسطين لاحقاً، وأشار إلى أنه وخلال الاجتماع تم تعيين ضباط إدارة في جميع الدول من أجل متابعة العمل في كل بلد حيث اختير مصطفى مشعطي عن فلسطين، كما تم الحصول على عبوات خاصة بالمنشطات، سيتم استخدامها في فحص المنشطات في الأندية وقبل وبعد البطولات.

واختتم الاجتماع الذي امتد على مدار يومين، بالصور التذكارية مع كل أطراف العمل، كما تمّ توزيع شهادات للمشاركة والتقاط صور خاصة مع كمال الحديدي رئيس غرب آسيا للمنشطات.