الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اللجنة الوطنية" و"الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون" توقعان اتفاقية

نشر بتاريخ: 22/05/2016 ( آخر تحديث: 22/05/2016 الساعة: 18:51 )
"اللجنة الوطنية" و"الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون" توقعان اتفاقية
رام الله- معا- وقّع أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم الشاعر مراد السوداني، ظهر اليوم الأحد، مع المشرف العام لهيئة الإذاعة والتلفزيون أحمد عساف في مقر الهيئة في رام الله، اتفاقية تعاون وتمثيل متبادل في المسائل التي تكون لهما فيها مصلحة مشتركة.

وأعرب الشاعر مراد السوداني عن الاستعداد التام لتزويد الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بكل المواد الأرشيفية لإبراز الجانب الثقافي والفني والتراث الفلسطيني المتميز. 

وأضاف السوداني، أنه يمكن دعم برامج تخص المنظمات الثلاث الشريكة للجنة الوطنية وهي الألكسو والإيسيسكو واليونسكو فيما يتعلق بالمسائل ذات الاهتمام المشترك بالتربية والثقافة والعلوم.

وأشار إلى إمكانية إعادة إطلاق 450 أغنية من أغاني التراث والثورة الفلسطينية بعد رفع سويتها الفنية بتقنيات وجودة عالية، وهو المشروع الذي نفّذه الفنان الكبير حسين نازك بدعم من "الألكسو"، بالإضافة لبرامج ثقافية إذاعية تؤكد الحضور الثقافي في الوطن والشتات.
 
وأكد المشرف العام على هيئة الإذاعة والتلفزيون أحمد عساف" ضرورة تظهير الفعل الثقافي والتربوي في فلسطين والإفادة من كل الطاقات التي يمتلكها مثقفونا ومبدعونا في الوطن والشتات في تعزيز الإعلام الثقافي واستقطاب الكفاءات الثقافية والمعرفية بما يؤكد ضرورة حضور الثقافة بكافة تجلياتها في السياق الإعلامي واحتضان كل القدرات لكي تعطي عطاياها الإبداعية".

وأوضح عساف أن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على استعداد للتعاون مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم في المجالات كافة، بما يمنح الثقافة والفنون والإبداع فضاءً عالياً.