الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات تشارك بفعاليات إحياء النكبة

نشر بتاريخ: 22/05/2016 ( آخر تحديث: 22/05/2016 الساعة: 17:58 )
كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات تشارك بفعاليات إحياء النكبة
نابلس - معا - مهند السدة – إعلام مفوضية نابلس شاركت مجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات التابعة لمركز شباب بلاطة بإحياء فعاليات ذكرى النكبة الفلسطينية الـ 68 .
حيث شاركت المجموعة بمسيرة ضخمة من أمام مخيم بلاطة باتجاه دوار العودة الفاصل بين مخيم بلاطة ومخيم عسكر وقد رفع أبناء المجموعة الإعلام الفلسطينية والرايات السوداء التي تحمل مفتاح العودة وتاريخ النكبة 1948 وشاركوا في إضاءة الشموع.
وشاركت بالمهرجان الذي أقامته المحافظة على دوار الشهداء باستعراض كشفي وقدم أبناء المجموعة قصيدة عن النكبة وأكد أبناء المجموعة على تمسكهم بحق العودة إلى أراضيهم التي هجر منها أجدادهم والأرض الفلسطينية أجمع .
كما شاركت المجموعة في تقديم عرض كشفي مهيب لها في إحياء الفعاليات لذكرى النكبه في مخيم جنين حيث تقدم المسيرة من امام مخيم جنين وجابت الشوارع المخيم وانتهى العرض أمام الجماهير التي شاركت من مختلف محافظات الشمال وكان برفقتهم رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة احمد شامخ وعضو اللجنة الشعبيه عصام رياحي وقائد المجموعة عماد الدين اشتيوي.
وأكد القائد عماد اشتيوي قائد المجموعة على تمسك اللاجئين الفلسطينيين في حقهم بالوجود والحرية والعودة وان الصغار لا ينسون، موضحا اشتيوي أن مجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات أخذت على عاتقها المشاركة والتطوع في برنامج وفعاليات النكبة المقام في مدينة نابلس، وأن هذه المشاركة تأتي ضمن خطة المجموعة لأحياء المناسبات الدينية والوطنية وتفعيل الجانب الوطني لدى منتسبيها مع ان المجموعة سيكون لها برنامج كامل عن النكبة وعن حق العوده بعد انتهاء الامتحانات.