الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات شاحنات الاسمنت إلى غزة

نشر بتاريخ: 23/05/2016 ( آخر تحديث: 23/05/2016 الساعة: 14:22 )
عشرات شاحنات الاسمنت إلى غزة
غزة- معا- سمحت إسرائيل بإدخال عشرات الشاحنات المحملة بالاسمنت إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري بعد توقف دام أكثر من شهر بدعوى استخدام الاسمنت لأغراض عسكرية.

وقال مدير الدائرة الإعلامية في هيئة الشؤون المدنية محمد المقادمة في حديث لمراسل "معا" :" بدأ اليوم إدخال الاسمنت إلى المتضررين من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وغير المتضررين عبر معبر كرم أبو سالم التجاري بعد توقف دام أكثر من شهر".

وأضاف المقادمة " اليوم سيتم إدخال نحو 80 شاحنة من الاسمنت إلى القطاع"، مشيرا إلى أن ذلك يأتي بعد جهود بذلها الوزير حسين الشيخ مع الجانب الإسرائيلي".

وكان وكيل وزارة الاقتصاد في قطاع غزة حاتم عويضة قال :"إن الأسمنت الذي سيدخل سيكون عبر آلية روبرت سيري لإعادة الاعمار وسيستهدف متضرري حرب 2014 والمواطنين غير المتضررين الذين تم الموافقة عليهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف عويضة في تصريحات سابقة "الوزارة حددت سعر طن الأسمنت في مراكز التوزيع بمبلغ 560 شيقلا على أن يتم وضع سعر 10 أو 20 شيقلا لنقله لمنزل المستفيد".

وفيما يتعلق بسعر السوق السوداء والذي يصل طن الواحد الآن لأكثر من 2000 شيقل، قال عويضة: "تم تحديد السعر ومن يخالف التسعيرة سيعرض نفسه للمقتضى القانوني".

وقرر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في التاسع عشر من ابريل الماضي وقف إدخال الاسمنت إلى قطاع غزة حتى إشعار آخر بعد الإعلان عن اكتشاف نفق لحركة حماس جنوبي القطاع وبدعوى استخدام الإسمنت لأغراض عسكرية.