الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- انطلاق حملة التوقيعات الجماهيرية للمطالبة بانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 23/05/2016 ( آخر تحديث: 23/05/2016 الساعة: 14:11 )
غزة- انطلاق حملة التوقيعات الجماهيرية للمطالبة بانهاء الانقسام
غزة- معا- أعلن النائب في المجلس التشريعي جميل المجدلاوي، اليوم الإثنين، عن انطلاق حملة التوقيعات الجماهيرية الواسعة على النداء الذي أصدره تجمع "وطنيون لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة".

وقال النائب المجدلاوي من امام مقر اللجنة الدولية للصيب الاحمر في غزة:" بعد أن استطال أمد هذا الانقسام الكارثي، وبدا واضحا عدم توفر الإرادة الإيجابية لدي طرفي الانقسام لإنهائه فعلا فإننا نحن الموقعون أدناه في الوطن والشتات نعلن أنه قد طفح الكيل ولا يمكن احتمال بقاء أمد هذا الانقسام مفتوحا".

ودعا جماهير الشعب الفلسطيني إلى ممارسة حقها ودورها بما يمكن من إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، بالنضال والضغط الجماهيري السلمي والديمقراطي على طرفي الانقسام وكل المعنيين بالأمر.

وأضاف المجدلاوي" أن التوقيع على هذا النداء يشكل البداية في هذا المسار".

يُذكر أن "وطنيون" الذي انطلق الشهر الماضي، يتشكل من شخصيات حريصة على الوحدة الوطنية و انهاء الانقسام وبناء النظام السياسي الفلسطيني على أسس وطنية ديمقراطية تعددية بما يضمن استكمال مشروع التحرر.

وأعلن "وطنيون" عن ترحيبهم بالتعاون مع كل مكونات الشعب الرسمية وغير رسمية بدون اقصاء أو حساسيات مسبقة تجاه أحد، مشيرين الى انهم يسعون الى بلورة حالة ضاغطة يتكتل فيها الحريصين والاحرار والمتضررين من الانقسام للضغط بكل اشكاله الجماهيرية السلمية والديمقراطية لانهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية لاستكمال مسيرة الكفاح الفلسطيني الذي تعثر بسبب النزيف الذي ولده الانقسام الكارثي.