الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد كرة الطاولة يقيم محاضرة لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة بطولكرم

نشر بتاريخ: 23/05/2016 ( آخر تحديث: 23/05/2016 الساعة: 17:07 )
اتحاد كرة الطاولة يقيم محاضرة لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة بطولكرم
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : أقام اتحاد كرة الطاولة محاضرة لتدريب ذوي الإعاقة الذهنية على ممارسة اللعبة في نادي الثقافي بطولكرم، حيث حاضر فيها المدرب الدولي سامح مصطفى، وضمت عدد من المعلمين والمعلمات من المراكز الخاصة التابعة للهلال الأحمر.

واشتملت المحاضرة التي استمرت لثلاث ساعات على تعليم بعض المهارات الأساسية لكرة الطاولة، وطرق ترغيب هذه اللعبة للفئة المستهدفة مع مراعاة كل حالة وتدريبها بما يتناسب مع قدرتها العقلية.

وأشاد المشاركون بالمحاضرة، التي تميزت بإسلوب شرح بسيط وممتع، يسهل تعليمه لهذه الفئات ويساعدها على مران العقل ويساهم في تطويره.
وفي هذا السياق قال رضوان الشريف نائب رئيس اتحاد كرة الطاولة إن الاتحاد أخذ على عاتقه تطوير ومشاركة فئات ذوي الاحتياجات الخاصة جسديا وعقليا في اللعبة، من أجل رفع كفاءتهم وتحقيق رغباتهم بإعتبار ذلك واجب أخلاقي وإنساني وأحد رسائل اتحاد اللعبة النبيلة، وفي إطار مسؤوليته الإجتماعية.

وأشار الشريف إلى أن نادي المجد ومقره محافظة رام الله والبيرة والذي يعنى بهذه الفئات، شارك مؤخراً في نشاطات اتحاد اللعبة ونافس في بطولاته.
وأضاف الشريف أن اتحاد كرة الطاولة سيهتم بهذه الفئات، وسيشكل لها لجان وكوادر ومدربين ومنتخبات مختلفة يراعى فيها نوع الإعاقة بحسب القانون الدولي للعبة.