الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كأس الاتحاد الآسيوي: العهد 4 - الوحدة 0

نشر بتاريخ: 24/05/2016 ( آخر تحديث: 24/05/2016 الساعة: 20:14 )
كأس الاتحاد الآسيوي: العهد 4 - الوحدة 0
صيدا - معا - موقع الاتحاد الاسيوي : نجح نادي العهد اللبناني في التأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه على ضيفه الوحدة السوري 4-0 اليوم الثلاثاء على الملعب البلدي في صيدا، ضمن منافسات دور الـ16 من كأس الاتحاد الآسيوي 2016.

وسجل عباس عطوي (12) وعبدالرزاق الحسين (75 من ضربة جزاء) والسنغالي محمدو درامي (88) وعبد القادر دكا (90 2 بالخطأ في مرمى فريقه) أهداف الفوز لصالح العهد.

وتقام مباريات دور الـ16 من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يبلغ فيها العهد للدور ربع النهائي، بعدما كان بلغ هذه المرحلة أيضا عام 2005.

وفرض الوحدة سيطرته في بداية المباراة، لكن العهد خطف هدف التقدم في الدقيقة 12 إثر تمريرة عرضية تابعها حسن شعيتو وهيأها برأسه أمام عباس عطوي ليسدد بقوة بعيدا عن متناول الحارس إبراهيم عالمة.

وحاول الوحدة العودة بالنتيجة، ولكن لاعبي الفريق عانوا في تجاوز التنظيم الدفاعي للاعبي العهد.

ثم سجل الهدف اللبناني الهدف الثاني في الدقيقة 75 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض لاعب الوسط التونسي يوسف مهيبي بواسطة الحارس عالمة، ونفذها عبدالرزاق الحسين بنجاح.

وسجل السنغالي درامي الهدف الثالث لصالح العهد في الدقيقة 88 بعدما تابع تمريرة طارق العلي وحولها برأسه في المرمى.

وجاء الهدف الرابع لصالح أصحاب الأرض بعدما أرسل حسين دكيك تمريرة عرضية من الجهة اليمنى تصدى لها الحارس عالمة لكنها عادت واصطدمت بزميله عبد القادر دكا وتحولت داخل المرمى (90 2).

وكان العهد تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط للوحدات الأردني و7 للحد البحريني و6 لالتين عسير التركماني.

في المقابل حصل الوحدة على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف القوة الجوية العراقي، مقابل 4 نقاط لكل من الظاهرية الفلسطيني والعروبة العماني.