الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

امن غزة يعيد اعتقال المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 25/05/2016 ( آخر تحديث: 25/05/2016 الساعة: 14:34 )
امن غزة يعيد اعتقال المضربين عن الطعام

غزة-معا - قالت عائلة المضرب عن الطعام الشاب رائد نصر أن الأجهزة الأمنية في غزة اعتقلت نجلها رائد وصديقه الشاب سعيد لولو المضربين عن الطعام.


وقال أيمن نصر والد الشاب رائد أن نجله وزميله سعيد لولو المضربين عن الطعام منذ ثلاثين يوما معتقلين منذ ليل الأحد الماضي، قائلا انه لا يعلم مكان اعتقالهما.


وفي تطورات الإضراب قال نصر لـ"معا" أن نجله وسعيد لولو انتقلا مؤخرا لمستشفى العودة لتلقي العلاج اللازم بعد أن علقا اعتصامهما في ساحة الجندي المجهول وبعدها انتقلا إلى مقر وزارة العمل.


ولفت نصر إلى أن نجله رائد وزميله لولو فقدا من مقر وزارة العمل ليل الأحد الماضي حيث أنه ذهب صباح الاثنين ولم يعرف مكانهما، مبينا ان زوجته تلقت اتصالا هاتفيا من رائد صباح أمس الثلاثاء يقول لها انه معتقل في مركز العباس للشرطة وسيتم نقله للنيابة العامة.


ودعا نصر إلى الإفراج عن نجله رائد وصديقه سعيد لولو قائلا:"هم ليسوا تجار مخدرات وليسوا لصوص،،أنهم يبحثون عن وظيفة فقط وحقهم في الاعتصام لا يخالف القوانين ولا يخل النظام والأمن".


وناشد الوالد الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله ووزير العمل مأمون ابو شهلا بالعمل على الافراج عن المضربين عن الطعام والعمل على توظيفهم.


وكان سعيد لولو أكد لـ"معا" أنهم تعرضوا لتهديد مباشر من قبل الأجهزة الأمنية في قطاع غزة بعدم الاعتصام في الجندي المجهول، مبينا أنهم سبقوا أن وقعوا على تعهدات بذلك وعادوا للاعتصام في الجندي إلا أنهم في هذه المرة معنيين أن تستمر قضيتهم مضيفا:"نحتاج لمن يقف معنا ويدافع عن قضيتنا".


وتعرض سعيد لولو ورائد نصر للاعتقال عدة مرات بدون تهمة وتعهدا بعدم الذهاب والاعتصام في ساحة الجندي المجهول.