الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي تدين العدوان الاسرائيلي على غزة

نشر بتاريخ: 15/11/2007 ( آخر تحديث: 15/11/2007 الساعة: 17:42 )
رام الله-معا- دانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على شمال قطاع غزة والذي أدى إلى سقوط الشهداء والجرحى.

وأضافت الجبهة أن الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على القطاع والحصار الاقتصادي المفروض عليه محاولة من حكومة الاحتلال لكسر الإرادة الفلسطينية ودليل واضح على أن حكومة إسرائيل ليست معنية بعملية سلام حقيقي في المنطقة وأنها جادة بالفعل لإجهاض مؤتمر ((انابولس))من أية مضامين وجعله لقاء صور وعلاقات عامة، وأنها وخصوصا في الآونة الأخيرة ومع اقتراب موعد المؤتمر قد زادت من عملياتها العنصرية من اغتيال ومصادرة للأراضي واعتقال في نية منها لفرض سياسة الأمر الواقع وتطبيق تصوراتها على الأرض، كل ذلك يأتي في غضون الحديث عن إمكانية انطلاق عملية السلام بينما حكومة الاحتلال تتهرب من أية التزامات تجاه العملية السلمية.

وعلى صعيد آخر أشارت الجبهة إلى أن قرار ما يسمى الكنيست الإسرائيلي المتعلق بمشروع قانون((يحظر التنازل عن القدس الشرقية))، إنما بذلك فإنها تضع العراقيل والحواجز أمام انطلاق مؤتمر ((انابولس))، ودعت الجبهة إلى ضرورة إلزام إسرائيل بقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وعلى رأسها قانون مجلس الأمن رقم 252والذي يقر بان جميع الإجراءات التشريعية والإدارية والأعمال التي قامت بها حكومة الاحتلال بالقدس باطلة ولاغية.

وأوضحت الجبهة أن على جميع القوى الوطنية والفعاليات المجتمعية إدراك حجم الخطر الذي يتهدد القضية الفلسطينية ومدى التراجع الذي حظيت به في هذه الفترة وخصوصا أن الاحتلال يستغل الأوضاع الداخلية التي نتجت عن الانقلاب الدموي الذب قامت به حركة حماس، داعية حماس إلى الرجوع إلى الصف الفلسطيني وتوحيد القرار السياسي الفلسطيني بعيدا عن المحاور الإقليمية والمصالح الفئوية الضيقة خدمة للقضية الوطنية وتوحيدا للصف الفلسطيني.

ودعت الجبهة إلى ضرورة تصويب الأوضاع الداخلية الفلسطينية الفلسطينية والالتفاف حول الممثل الشرعي والوحيد لأبناء شعبنا منظمة التحرير الفلسطينية صاحبة القرار الفلسطيني وحامية المشروع الوطني.

وطالبت الجبهة هيئة الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع الدولي إلى ضرورة الضغط على إسرائيل وإلزامها بقرارات الشرعية الدولية كأساس لأي حل سلمي.