الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في دوري الاولى:بيت جالا يغدر وحيدا بالصدارة والعمل يمطر سلة الراعي

نشر بتاريخ: 25/05/2016 ( آخر تحديث: 25/05/2016 الساعة: 17:28 )
في دوري الاولى:بيت جالا يغدر وحيدا بالصدارة والعمل يمطر سلة الراعي
بيت لحم – معا - وجدي الجعفري- غرد أرثوذكسي بيت جالا وحيدا في صدارة المجموعة الثانية لدوري الدرجة الأولى لكرة السلة بعد فوزه على إسلامي بيت لحم، فيما حقق فريق العمل الكاثوليكي فوزه الاول امام الراعي الصالح.
على ارض صالة أبو عمار الشبابية قلب البجاجلة الطاولة في وجه إسلامي بيت لحم وانتصروا عليهم بفارق 10 نقاط وبالنتيجة 64-54 بعد ان كانوا متأخرين بفارق 12 نقطة.
فيما أمطر فريق العمل الكاثوليكي سلة الراعي الصالح وتفوق عليه بالنتيجة 91-63.
وتصدر بيت جالا الترتيب برصيد 6 نقاط من ثلاثة انتصارات، والإسلامي في المركز الثاني بخمس نقاط، والعمل في المركز الثالث بخمسة نقاط، والراعي في المركز الاخير بنقطتين من خسارتين. والى تفاصيل المباراتين اللتين جرتا بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب.

أرثوذكسي بيت جالا – إسلامي بيت لحم
الربع الأول:
بداية قوية ومثيرة من الفريقين، افتحها إسلامي بيت لحم من خلال احمد قنديل ، رد عليه أجنبي بيت جالا الذي اعتمد عليه بشكل كبير وقاد الفريق لأول تقدم 9-6 مستفيدا من طوله الفارع وتألقه في لم الكرات وتسجيله من داخل وخارج القوس.
فيما اعتمد الإسلامي الذي كان الأفضل دفاعا على التسجيل من داخل القوس على احمد قنديل ومحمود جبر.
ومع تقدم بيت جالا 9-8 طلب مدرب الإسلامي وقتا مستقطعا وكانت توجيهاته واضحة من حيث الرقابة اللصيقة التي فرضت على أجنبي بيت جالا للحد من تألقه.
وارتفعت وتيرة الربع الذي حسمه الإسلامي 17 -15.

الربع الثاني:
فرض خليل حرب التعادل لبيت جالا 17-17 من فاست بريك سريع.
واغلق الاسلامي دفاعاته بشكل جيد معتمدا على الأجنبي ومعتز جوريش الذي انشغل برقابة اجنبي بيت جالا، فيما قاتل احمد قنديل ومحمد نواورة وجواريش في توسيع الفارق 23-17.
واصل الاسلامي تقدمه 27-21 مع منتصف الربع ما دفع مدرب بيت جالا لطلب لاعبيه.
وبرع ناظم شعلان في توسيع الفارق الى 12 نقطة 24-36 مع الدقيقة الاخيرة بفضل التعاون الواضح وإمدادات محمود جبر واحمد قنديل.
وانتهى الربع للاسلامي 16-9. فيما أصيب معتز جواريش في ساقه، مع تمنياتنا السلامة له.

الربع الثالث:
ربع عشوائي مع أفضلية بسيطة لبيت جالا، الذي قلص الفارق إلى 31-38 مع الدقيقة الخامسة معتمدا على أخطاء الإسلامي الذي مال لعبه إلى الفردية والتسرع، وتأثر الإسلامي بخروج جواريش الذي حاول اللعب رغم الإصابة لكنه لم يستطع المقاومة فعاود الخروج.
واستطاع البجاجلة تخفيض الفارق الى ثلاث نقاط بتعاون واضح بين الاجنبي لندن والمخضرم خليل حرب.
وانهى بيت جالا الربع 17-8 فيما عانى الاسلامي من ضعف تهديفي واضح نتيجة تسرع لاعبيه.

الربع الرابع:
قلب البجاجلة الطاولة في وجه الاسلامي عبر النجم جورج قطان الذي منح فريقه التعادل 46-45، وحافظ عليه حتى نهاية المباراة بفضل الدينامو فارس جعنينة وخليل حرب والاجنبي الذي ختم المباراة بـ 36 نقطة.
بالمقابل واصل الاسلامي اللعب الفردي والعشوائي مع غياب الانسجام بين اللاعبين نتيجة بعض التبديلات غير الموفقة.
وانتهت المباراة لبيت جالا بالنتيجة 64-54.
الحكام: مفلح عقل، بسام ابو ثابت، بشير عبد العزيز.
سجلها: جوني حزبون، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب.
المراقب الفني: ابراهيم نواورة.


العمل الكاثوليكي- الراعي الصالح
الربع الاول:
غلب على الربع السرعة، الفريقان يضمان مجموعة من اللاعبين الناشئين مع افضلية للعمل المتسلح باللاعب الأجنبي والذي استطاع التقدم 10-4 من خلال الفاست بريك السريع .
ثلاثية من المجروح قلص الفارق 16-9 فيما واصل الياس بدرة والاجنبي ومايك المصري ورامز العلي تصويباتهم الناجحة منهين الربع لمصلحة العمل 15-28.

الربع الثاني:
استمر العمل اللعب بنفس الطريقة والأسلوب وقد نوع بين دفاع المنطقة و"رجل لرجل" مستفيدا من خدمات الأجنبي والخلوق رامز العلي والطويل مايك المصري واستطاعوا ثلاثتهم فرض إيقاع لعبهم السريع والتفوق على ناشئي الراعي الذين كان ينقصهم بعض اللاعبين في المراكز الخلفية طوال القامة.
وأنهى العمل الربع لمصلحته 20-14.

الربع الثالث:
ربع مماثل لسابقه، وسع العمل النتيجة بشكل مريح قابل ذلك تراجع في مستوى الراعي الصالح وسط تألق للأجنبي والياس بنورة ومايك المصري.
فيما برز من الراعي جوني مجروح وحمزة يوسف، وحسم العمل الربع 22-11.

الربع الرابع:
ربع متكافئ المستوى، تناوب الفريقان على التسجيل، العمل استفاد من اتساع الفارق ولعب باريحية كبيرة فيما سعى الراعي لتقليص الفارق ونجح في حسم الربع 23-21 لكن النتيجة النهائية ذهبت لفريق العمل 91-63.

الحكام:
بسام ابو ثابت، حسن الخطيب، بشير عبد العزيز.
سجلها: الياس البندك، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب.
المراقب الفني: مفلح عقل.