الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافرنجي يستقبل وفداً فرنسيا

نشر بتاريخ: 15/11/2007 ( آخر تحديث: 15/11/2007 الساعة: 19:14 )
رام الله معا- استقبل عبد الله الافرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الخارجية في فتح في رام الله اليوم وفداً فرنسيا يضم 35 شخصا برئاسة فورنيت ويل و عدداً من البرلمانيين ورؤساء بلديات وصحفيين فرنسيين، داعمين للاجئين الفلسطينيين، ويمثلون مدناً فرنسية متآخية مع المخيمات الفلسطينية.

واستعرض الافرنجي للوفد الضيف مجمل التطورات السياسية في المنطقة لا سيما مع اقتراب موعد مؤتمر الخريف المزمع عقده قريبا في انابوليس. وأكد على ان المؤتمر ليس سوى مرحلة في عملية المفاوضات الجارية وأنه ليس النهاية ولا يمكن القبول به اذا لم يناقش قضايا الحل النهائي ولم يؤطر بجول زمني من اجل التطبيق على ارض الواقع.

وعبر الوفد الضيف عن استيائه لحجم الاستيطان في الاراضي الفلسطينية لا سيما في القدس.جاؤوا ليعبروا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة لا سيما قضية اللاجئين وحقهم بالعودة الى ديارهم وفق القرارات الدولية
وفي نهاية اللقاء انتقل الوفد الضيف بصحبة عبد الله الافرنجي الى ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات ووضعوا اكليلا من الزهور على الضريح
وكان في استقبالهم السيد نمر حماد المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات .

ومن الجدير ذكره بان الوفد سيقوم بزيارة الى بلعين غداً من اجل التضامن مع اهالي بلعين ضد جدار الفصل العنصري وتأكيدا على دعمهم لصمود الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة.