الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة بيت لحم تستقبل بعثة تجارية من جمهورية التشيك

نشر بتاريخ: 26/05/2016 ( آخر تحديث: 26/05/2016 الساعة: 15:45 )
بيت لحم -  معا -استقبلت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم بعثة تجارية من جمهورية التشيك بالتعاون مع وزارة الخارجية التشيكية و الممثلية التشيكية في رام الله، حيث تم استضافتهم رسميا في مقر الغرفة التجارية.

وتخلل البرنامج عقد لقاءات ثنائية مع شركات تشيكية في مجال قطاع البناء و المقاولات.

في بداية مراسم عرافة الحفل الذي تولته نائب المدير العام في الغرفة التجارية فيروز خوري، تمت الاشارة الى اهمية قطاع البناء في الاقتصاد الفلسطيني فهو بمثابة العمود الفقري الذي يستند اليه الاقتصاد في خلق فرص عمل جديدة.

 واشارت الى مساهمته الهامة في الناتج المحلي الاجمالي في فلسطين والتوقعات باستمراره في النمو و التطور خلال السنوات القادمة.

وفي كلمته الترحيبية، عبّر د. سمير حزبون رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم عن شكره وامتنانه للشركات التشيكية لاهتمامها في السوق الفلسطيني.

واشاد بدور وزارة الخارجية التشيكية و الممثلية التشيكية في سعيهما الى توطيد العلاقات التجارية بين التشيك و فلسطين.

من ناحيته، أكد ممثل دولة التشيك في فلسطين راديك روبش عن اهمية هذا الحدث ودوره في تطوير قطاع البناء في البلدين، و قدم خالص شكره و امتنانه الى الغرفة التجارية على جهودها و استضافتها لهذا الحدث الهام.

وتلا الكلمات الترحيبية و الافتتاحية تعريف بالشركات التشيكية المشاركة و نظيراتها من الشركات الفلسطينية، حيث ضمت البعثة التجارية شركات تشيكية رائدة في مجال البناء و شركات هندسة و مقاولات اضافة الى شركات تنتج منتجات مميزة و فريدة في مجال عزل الاسطح اضافة الى انتاج مواد بناء من مواد معادة التدوير، و تلا التعريف بالشركات عقد لقاءات عمل ثنائية بين الشركات التشيكية و الشركات الفلسطينية و ذلك لبحث سبل التعاون و امكانية الاستيراد والتصدير و تبادل الخبرة و المعرفة في مجال قطاع البناء، و تم استكمال اللقاءات الثنائية من خلال غداء عمل، و اختتم برنامج زيارة وفد البعثة التجارية التشيكية بزيارة الى كنيسة المهد.

تجدر الاشارة الى انه قد حضر اللقاءات الثنائية شركات بناء و مقاولات من مختلف المناطق في فلسطين حيث حضرت اللقاء شركات من نابلس، رام الله، الخليل، بيت لحم، وغزّة. 

وعبّر المشاركون في اللقاءات الثنائية من الجانبين التشيكي و الفلسطيني عن تقديرهم لمثل هذه اللقاءات لما لها من اهمية في فتح افق تجارية و تكوين علاقات تجارية جديدة.

ومن الجدير بالذكر ان غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم قد استقبلت وارسلت عدة بعثات تجارية كان آخرها تنظيم بعثة تجارية الى براغ في شهر نيسان الماضي حيث من المتوقع ان ينتج عنها عقد ثلاث صفقات تجارية على الاقل خلال الست شهور القادمة.