الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثابت: لن نتحلى عن موظفي جامعة الاقصى بغزة

نشر بتاريخ: 27/05/2016 ( آخر تحديث: 27/05/2016 الساعة: 12:31 )
ثابت: لن نتحلى عن موظفي جامعة الاقصى بغزة
غزة- معا - قال د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة إن وزارته لن تتخلى عن موظفي جامعة الأقصى وستبقى داعمة لهم ولإدارة الجامعة وطلابها، مضيفا "أن القرار الذي أصدرته الوزارة برام الله بدعوة الموظفين الذين التحقوا بجامعة الأقصى بترك الجامعة والعودة لعملهم القديم هو قرار غير مبرر ولا يساعد على استقرار الجامعة ويهدف إلى خلق أزمة جديدة في الجامعة".

وأوضح ثابت خلال جولة في جامعة الأقصى بغزة بحضور د. أيمن اليازوري وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي، ود. أنور البرعاوي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية ومعتصم الميناوي مدير عام العلاقات الدولية والعامة، وحضور د. محمد رضوان القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصى وعدد من الطاقم الأكاديمي أن نقل الموظفين للعمل بجامعة الأقصى خلال السنوات الماضية جاء وفقا لاحتياجات الجامعة الطبيعية وتم بشكل شرعي وقانوني وعن طريق مسابقات ديوان الموظفين العام.

وقال ثابت :"إن الوزارة تمتلك في مقرها ومدارسها 1400 موظف يحملون درجة الماجستير والدكتوراة وأنها لا تقدم على نقل أي موظف للعمل الأكاديمي إلا وفق احتياجات الجامعات الحكومية وبطرق شرعية وقانونية، وبالتنسيق الكامل مع ديوان الموظفين من خلال المسابقات الرسمية".

وأشار ثابت إلى أن الوزارة بغزة دائما ترسل الخطابات للوزارة برام الله من أجل التعاون في قضية جامعة الأقصى وغيرها من القضايا، وتابع:" أرسلنا رسالة قبل شهرين نطالب بضرورة العمل على حل مشاكل جامعة الأقصى وذكرنا في الرسالة أننا ندعم تعيين رئيس توافقي للجامعة مع إعادة رواتب الموظفين المقطوعة رواتبهم، وتسوية أوضاع موظفي الجامعة وإعطاء الوزارة في غزة دورها في متابعة مؤسسات التعليم العالي تحت إشراف الوزير كما يتم في الضفة وفق النظام والقانون، ولم يكن هناك أي رد على الرسالة وقبل يومين جاء رد الوزارة برام الله من خلال البيان الذي أصدرته والذي يدعو الموظفين لترك عملهم بالجامعة وتحذيرهم ومخاطبتهم بشكل مهين".

وأوضح ثابت أن هذا القرار يأتي بعد عدة قرارات مشابهة بهدف التأثير بشكل سلبي على جامعة الأقصى حيث كان هناك قرارات مشابهة في وقت سابق ومنها التهديد بسحب الاعتراف ثم قطع الرواتب ومطالبة الطلبة بعدم دفع الرسوم، مبينا أن هذه القرارات اصطدمت بالإرادة القوية للطلبة وإدارة الجامعة الذين أثبتوا حرصهم على مصلحة جامعتهم .

وجدد ثابت الدعوة للوزارة برام الله للتعاون في سبيل النهوض بالواقع التعليمي واستقرار جامعة الأقصى والتعليم العالي الفلسطيني.