الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

1650 طالبا يتقدمون لامتحان الثانوية في مديرية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 28/05/2016 ( آخر تحديث: 28/05/2016 الساعة: 14:02 )
نابلس- معا- انتظم صباح اليوم 1650 طالباً وطالبة في مديرية جنوب نابلس، على مقاعدهم في أول جلسة من امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2015/2016، في 16 قاعة موزعة حسب المناطق الجغرافية التابعة للمديرية.

وتجول مدير التربية والتعليم الأستاذ أحمد صوالحة في عدد من القاعات يرافقه كل من القائم بأعمال محافظ نابلس عنان الأتيرة ووفد المحافظة، ومحمد حمادنة مدير عام الرقابة في وزارة التربية والتعليم العالي والمقدم أمين أبو وعر مدير الارتباط العسكري، والمقدم يوسف دخل الله نائب مدير شرطة محافظة نابلس وجهاد رمضان أمين سر حركة فتح إقليم نابلس، ورئيس بلدية قبلان الأستاذ هشام الأزعر وحسن فرج عن مجلس قروي تلفيت.

وتفقّد الوفد قاعة مدرسة بنات تلفيت الثانوية واطمأنوا على سير الجلسة الأولى من الامتحان في مادة التربية الإسلامية، وأعرب الطلاب عن ارتياحهم لمستوى الأسئلة، كما أعرب الوفد الزائر عن أسفه الشديد لفقدان اثنين من طلاب الثانوية العامة واللذين سقطا شهيدين برصاص الاحتلال وهما محمد هاشم وليث عازم من مدرسة قريوت الثانوية المختلطة وبقيت مقاعدهما فارغة.

كما تفقد وفد المديرية قاعتي مدرستيّ الراشد الثانوية والزهراء الثانوية في قبلان واستمع لتقرير عن سير الامتحان، ويتغيّب الطالب عبد اللطيف حسن محمد عبد اللطيف عن مقعد الامتحان في قاعة مدرسة الراشد بسبب اعتقاله من قبل قوات الاحتلال.

وقال صوالحة إن 386 طالباً وطالبة يؤدون الامتحان في الفرع العلمي و1054 في فرع العلوم الإنسانية و110 في الفرع التجاري، تم توزيعهم على 111 غرفة في 16 قاعة يعمل فيها 222 مراقباً ومراقبة.

وكانت المديرية قد أنهت استعداداته لعقد الامتحان من خلال تجهيز القاعات، وتأمين مواصلات مديري القاعات وتوزيع القرطاسية اللازمة وعقد اجتماع لمديري وسكرتيري القاعات وتوزيع النماذج والقوائم اللازمة.