الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرات حاشدة لحماس في شوارع القطاع تضامنا مع المسجد الاقصى ..ومهرجان خطابي على باب منزل الرئيس في غزة

نشر بتاريخ: 16/11/2007 ( آخر تحديث: 16/11/2007 الساعة: 14:49 )
غزة- معا- نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس مسيرات جماهيرية حاشدة لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على قيام مجموعة من المستوطنين والسياسيين الاسرائيلين بالدخول الى باحة المسجد الاقصى.

وانطلقت المسيرات من مختلف مساجد قطاع غزة عقب صلاة الجمعة مرورا بشوارع المدينة وسط شعارات تدعو العرب والمسلمين للدفاع عن المسجد الاقصي حيث توقفت الجماهير أمام منزل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة غزة.

وقال خليل الحية القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية حماس:" أن هذه المسيرات هي مسيرات الشهادة والوفاء للمسجد الاقصي ولنقول للعالم اجمع نموت ونجوع وتسفك دمائنا ولا يمس المجسد الاقصي وليسمعها القاصي والداني" ..

ودعا الحية جماهير حماس لتجهيز أنفسها لتحرير المسجد الاقصي من الاحتلال الإسرائيلي.

ووجه عدة رسائل أولها لإسرائيل قائلا :" أن نهايتكم قد اقتربت لان ظلم إسرائيل قد تعاظم وقوة الحق تتعاظم".

وطالب الدول العربية والإسلامية بكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني وطالب أبو مازن بصفته رئيس للسلطة الفلسطينية قائلا :" ها نحن نقف بجوار بيتك المصان والمحروس لنقول لك لا خير فيك أن فرطت في المسجد الاقصي ولا خير فيك إن مست ثوابتنا ولا خير فيك إن فرطت في دماء شهداءنا أمانة الشعب الفلسطيني وأمانة الاقصي في اعناقنا جميعا.. نحن نقول لك يا أبو مازن حذار من التفريط في المسجد الاقصي والتاريخ سيكتب ويشهد على من فرط بالاقصي".

وحذر الحية كل المنطقة والعالم من أي مساس بالمسجد الاقصى أو تشديد الحصار على الشعب الفلسطيني .

وأضاف :"نحذر من انفجار هائل ينفجر فيه الشعب الفلسطيني ف ي كل المواقع وكل الحدود ولن تمنعه البحار ولا الأسلاك الشائكة .. اقول لمن يحاول كسر الشعب الفلسطيني أن المقاومة بخير وهي تعد لمعركة الخلاص وهي تعد نفسها للدفاع عن غزة وفلسطين والمسجد الاقصي .

من جانبه قال خالد البطش القيادي في الجهاد الاسلامي ان كل محاولات الولايات المتحدة الامريكية الحصول على تنازلات من الشعب الفلسطيني تحت نيران الحصار لن تفلح.

واكد انه ليس من بين الفلسطينيين من يفرط بالاقصي وان الشعب الفلسطيني ينتظر المزيد من الدعم من قبل الدول العربية والاسلامية.

واضاف :"المؤامرات تنكسر على حائط الاقصي وامام صمود الشعب الفلسطيني والانتصار يحتاج الى وحدة والوحدة يحتاج الى بدء حوار والى تنازلات من قبل قيادات الشعب الفلسطيني "

وحيا البطش الرئيس ابو عمار في ذكري رحيله الثالثة وكذلك الشيخ احمد ياسين والدكتور فتحي الشقاقي والشهيد ابو علي مصطفي".

وفي نفس السياق قال القيادي في الوية الناصر صلاح الدين محمد عبد العال - ابو عبير - ان ما يجري هو مؤامرة على القدس والثوابت الفلسطينية مضيفا :"واننا في قيادة الوية الناصر على ثقة بقيادتنا الشرعية وبحكومة حماس".

واضاف ابو عبير :" ان الاقصى الشريف خط احمر لا يمكن للشعب الفلسطيني ان يسكت عنه ولا يمكن ان يسمح لاحد بتجازوه".

ودعا ابناء المقاومة باستئناف العمليات ضد اسرائيل في حال قيامها بالمساس بالمسجد الاقصى.