الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس تنظم ورشة عمل للشركات الجديدة في برامج الدراسات الثنائية

نشر بتاريخ: 28/05/2016 ( آخر تحديث: 28/05/2016 الساعة: 19:44 )
القدس- معا- شاركت 21 شركة فلسطينية متخصصة في مجالات الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات في ورشة عمل نظمتها "الدراسات الثنائية" في جامعة القدس للتعرف عن قرب على برامج "الدراسات الثنائية" التي انضمت إليها كشركاء لتدريب الطلاب خلال الفترة العملية من دراستهم.

ورحب د. طارق أبو ليل العميد المؤسس لـ "الدؤاسات الثنائية" بالشركات التي انضمت لبرامج الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات في "الدراسات الثنائية" وبالحضور الذي شمل فريق عمل "الدراسات الثنائية" وومثلين عن وكالة التعاون الألماني "GIZ" والخبير الدولي كارل هاينز دروجا الذي قام بتيسير ورشة العمل.

وقدّم د. أبو ليل بتقديم عرض للتعريف عن "الدراسات الثنائية" تلاه عرض قدمه د. صلاح الدين عودة منسق برنامج الهندسة الكهربائية في "الدراسات الثنائية" وعرض آخر قام بتقديمه د. عصام إسحق منسق برنامج تكنولوجيا المعلومات. وتمحورت العروض حول أهداف كل ن برامج "الدراسات الثنائية" واختلافها عن التخصصات العادية والخطة الدراسية لكل برنامج والشركات التي انضمت للبرنامج منذ تأسيسه.

وشرح دروجا عن المبادئ التوجيهية لإنجاح المرجلة العملية في برامج "الدراسات الثنائية" وفوائد العمل في الشركات.

وتم توضيح آلية الالتحاق بـ "الدراسات الثنائية" من تقديم طلب الالتحاق وشروط وآلية القبول، بالإضافة إلى تأمين الطلاب خلال وجودهم لدى الشركات الشريكة في الفترة العملية من دراستهم.

وتم اختتام ورشة العمل بفتح المجال أمام الشركات للاستفسارات والمداخلات والرد عليها.