الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يؤكد علاقات على الصداقة التي تجمع فلسطين والبلغاري

نشر بتاريخ: 28/05/2016 ( آخر تحديث: 29/05/2016 الساعة: 11:39 )
أريحا- معا- اكد ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار على علاقات الصداقة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والبلغاري، مشيدا بموقف الشعب البلغاري الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وبالدعم الذي تقدمه بلغاريا لمساعدة الشعب.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الفتياني بوفد فرقة ستراندجا للفن الشعبي البلغاري في مقر المحافظة، اليوم السبت، بحضور رئيس مكتب التمثيل اللبلغاري في فلسطين سفيلين بوزهنوف ود. سلام مشعل رئيسة جمعية الصداقة الفلسطينية البلغارية.

واطلع المحافظ الفتياني خلال اللقاء الوفد على حجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون في الاغوار جراء ما تمارسه دولة الاحتلال من ممارسات قمعية وإجراءات همجية بحق الشعب الفلسطيني لكسر الارادة والصمود.

وقال: ان الشعب الفلسطيني يعمل لنيل حقوق المشروعة بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأضاف ان الشعب يؤمن ويحب السلام لكن دولة الاحتلال اسرائيل غير معنية بالسلام وممارستها على الارض تثبت ذلك ومن خلال مجموع الممارسات والإجراءات التي تمارس على الارض تعمل على خلق وقائع تساعد في اطالة عمر الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين.

د. سلام مشعل، قالت ان زيارة هذه الفرقة البلغارية تعكس حجم التضامن الشعبي مع القضية الفلسطينية وتعبر عن العلاقات الطيبة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والبلغاري

وجمعية الصداقة من خلال انشطتها المختلفة تسعى الى تعزيز هذه العلاقة وتطوير

وأكد سفيلين بوزهنوف على علاقات الصداقة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والبلغاري، مشيرا الى الجهود التي تبذل في اطار تعزيز علاقات التعاون ما بين فلسطين وبلغاريا.

وعقب اللقاء زار الوفد لمتحف الكوفي واطلع على موجودات المتحف من مقتنيات الشهيد الراحل ياسر عرفات كما قام الوفد بجولة في محافظة اريحا والأغوار، واشتملت الجولة على زيارات لعدد من المواقع السياحية والأثرية وأبرزها موقع عماد السيد المسيح وقصر هشام الاثري ودير قرنطل والمتحف الروسي.