الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الزراعية في سلفيت تعقد اجتماعا لبحث هموم ومشاكل المزارعين

نشر بتاريخ: 16/11/2007 ( آخر تحديث: 16/11/2007 الساعة: 16:33 )
نابلس - سلفيت - معا - عقدت اللجنة الزراعية في بلدية سلفيت اجتماعها الاسبوعي الدوري في قاعة بلدية سلفيت، برئاسة مدير زراعة سلفيت المهندس الزراعي إبراهيم الحمد وحضور بقية أعضاء اللجنة وحراس المزروعات في المدينة.

وناقش المجتمعون المخالفات التي حدثت خلال الأسبوع الماضي على حقول الزيتون وتم تغريم عدد من المواطنين الذين خالفوا تعليمات اللجنة الزراعية.

وتحدث حراس المزروعات أيضا عن أعداد المزارعين الذين ما زالوا يقطفون ثمار الزيتون والذين لا يزيد عددهم عن 20 مزارع وتم أيضا التحدث عن المشاريع التي تقوم بتنفيذها وزارة الزراعة في المحافظة والمدينة، وحل مشكلة الخنازير.

وتحدث المهندس إبراهيم الحمد عن التحضيرات التي ستجري خلال الأيام القادمة لانتخاب ممثلي المزارعين في مجلس الزيت الفلسطيني، مشيرا ان انتخابات المزارعين في محافظة سلفيت سوف تتم في 27/11/2007 في مدينة سلفيت لجميع المزارعين المنتسبين في المحافظة لاختيار 3 مزارعين لتمثيلهم في مجلس الزيت والزيتون الفلسطيني.

واوضح أن بوسع أي منتسب من المزارعين الترشح لمجلس المندوبين وذلك يومي 18 و19/11/2007 في مقر مديرية زراعة سلفيت وذلك بناء على التعليمات الصادرة عن وزارة الزراعة.

وفي نهاية الاجتماع اتفق المجتمعون على أن يتم تقييم موسم الزيتون الحالي خلال الاجتماع القادم .