الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائبان الطيبي وأبو عرار يلتقيان أعضاء من الكونغرس الأمريكي

نشر بتاريخ: 28/05/2016 ( آخر تحديث: 06/06/2016 الساعة: 16:16 )
النائبان الطيبي وأبو عرار يلتقيان أعضاء من الكونغرس الأمريكي
القدس- معا- التقى النائبان د. أحمد الطيبي والنائب المحامي طلب أبوعرار، أعضاء لجنة القدس في القائمة المشتركة، خمسة من أعضاء الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي والذين يقومون حالياً بجولة في البلاد تشمل لقاءات مع شخصيات سياسية وجولات ميدانية.

وأوضح الطيبي وأبو عرار لأعضاء الكونغرس، الذين أنهوا زيارة إلى المسجد الأقصى المبارك، أنهم ممنوعون من زيارة الأقصى رغم كونهم مسلمين وذلك بناء على قرار مجحف من قبل رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، في حين يُسمح لأعضاءالكنيست اليهود زيارة حائط المبكى، حائط البراق، وفقاً لذات القرار.

وطرح الطيبي وأبو عرار عدة قضايا تتعلق بالمواطنين العرب من بينها القرى غير المعترف بها، وهدم المنازل والميزانيات والفقر والبطالة.

وطالب النائبان اعضاء "الكونغرس" العمل من أجل منع إخلاء بلدة أم الحيران في النقب والتي تنوي إسرائيل إخلاءها من سكانها العرب وبناء بلدة يهودية في نفس المكان تحمل ذات الاسم.

وأبدى أعضاء "الكونغرس" اهتمامهم في موضوع الائتلاف الحكومي وضم ليبرمان الى الحكومة وتداعيات ذلك، واحتمالات تنفيذ رؤيا حل الدولتين.

واعتبر الطيبي وابو عرار، أن حكومة نتنياهو وبينت وليبرمان هي أكثر الحكومات تطرفاً وليست شريكاً لأي تسوية سياسية مع الفلسطينيين، وركزا على أهمية مقاطعة المستوطنات ومنتوجاتها واصفين ذلك بأنه " تصرف أخلاقي يعبّر عن المقاومة السلمية غير العنيفة للاحتلال ".

النائب احمد الطيبي رئيس لجنة القدس طلب من الادارة الأمريكية عدم فرض الڤيتو على الاقتراح ضد المستوطنات والذي سيُعرض أمام مجلس الأمن في هيئة الأمم المتحدة.

النائب طلب ابو عرار، عضو لجنة القدس، دعا اعضاء الوفد لزيارة النقب للاطلاع على الأوضاع في النقب، وحمل الولايات المتحدة مسؤولية دعمها اسرائيل في انتهاك حقوق الانسان الامر الذي يضر بالولايات المتحدة قبل إسرائيل.

يُذكر أن أعضاء الكونغرس الأمريكي سيلتقون الرئيس محمود عباس في رام الله غداً وقسم منهم سيتابع جولته إلى غزة.