الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاز المركزي للإحصاء ومجموعة من المؤسسات الشبابية تصدر كتيبا بعنوان شباب فلسطين أرقام وإحصائيات

نشر بتاريخ: 16/11/2007 ( آخر تحديث: 16/11/2007 الساعة: 19:22 )
رام الله - معا - اصدر الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني ومجموعة من المؤسسات الشبابية، ممثلة بـ (منتدى شارك الشبابي، مؤسسة إنقاذ الطفل، نادي خدمات رفح، جمعية الكرمل الثقافية، منتدى العلماء الصغار،اتحاد الشباب الفلسطيني، تعاون لحل الصراعات، الرؤيا الفلسطينية، جمعية الشابات المسيحية، جمعية أجيال للتواصل والإنماء، مركز جدل للثقافة والتنمية، مركز شمس، كتيبا بعنوان "شباب فلسطين أرقام وإحصاءات".

ويحتوي الكتيب على عدد من الإحصائيات حول وضع الشباب الفلسطيني في العام 2007، وتطرق الى الواقع الديموغرافي للشباب، ورغبتهم بالهجرة والأسباب التي تدفعهم للتفكير بالهجرة.

وتضمن الكتيب التعليم والثقافة، متحدثا عن الفئات العمرية ومستوياتها التعليمية فيما بينها، والتوزيع الجندري للتعليم، والتسرب من المدارس، وحجم المشاركة في الحياة الثقافية.

وفيما يتعلق بالشباب وسوق العمل، تحدث الكتيب عن مشاركة الشباب في هذه السوق وحجم البطالة، واشتمل كذلك على إحصائيات حول الشباب والفقر، بالإضافة إلى الشباب والصحة، ومشاركة الشباب في الحياة العامة، ومدى ثقة الشباب بمؤسسات المجتمع.

يذكر أن الإحصائيات التي احتوى عليها الكتيب، كانت قد صدرت عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني بمناسبة يوم الشباب العالمي، في حين تم إصدار الكتيب باللغتين العربية والإنجليزية، بدعم من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون من خلال منتدى شارك الشبابي، ويمكن الحصول على الكتيب من خلال مراكز منتدى شارك الشبابي والمؤسسات المذكورة أعلاه.