السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

طوباس :لقاءً حول تفعيل دور الشباب في المشاركة السياسية

نشر بتاريخ: 29/05/2016 ( آخر تحديث: 29/05/2016 الساعة: 15:24 )
طوباس :لقاءً حول تفعيل دور الشباب في المشاركة السياسية
طوباس – معا - إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: نظمت مؤسسة مرصد العالم العربي للديمقراطية والانتخابات لقاءً تضمن تفعيل دور الشباب في المشاركة السياسية، بالتعاون مع المجلس الأعلى، وأقيم اللقاء بمشاركة 40 شابا وشابة من محافظة طوباس في قاعة جمعية طوباس الخيرية .

واستهل اللقاء عبد الله برهم، مدير الشؤون الشبابية في مجلس الشمال ورحب بالحضور وعرف بالمؤسسات الشريكة التي رتبت اللقاء مثلما رحب بالضيفين عبد الكريم سعيد، مدير عام الحكم المحلي في طوباس وغسان دراغمة، مدير عام في وزارة الحكم المحلي وعبر عن أهمية دور الشباب في المجتمع كونهم النسبة الأعلى في شرائح المجتمع.

وأشار عبد الكريم سعيد أن عنوان اللقاء كبير وهناك حالة عزوف وإحباط سياسي ولكن الشباب هم قناة التغيير وهم أداة لتعزيز دور المشاركة السياسية خاصة بعد إصدار توصية من مجلس الوزراء بإقامة الانتخابات المحلية في شهر شترين الاول المقبل، واستعرض الوقائع التاريخية للشباب الفلسطيني والعقبات التي كان يضعها الاحتلال أمام مشاركة الشباب.

وشكر غسان دراغمة الحضور وقال: أن الشباب هم طموح وأمل المستقبل مشيرا الى ان المشاركة المجتمعية والسياسية أساس بناء المجتمع، فالشعب الفلسطيني أعطى العالم درسا في فرص التغيير العام.

واعقب ذلك فتح باب النقاش بين الشباب والضيوف وطرح التساؤلات وركز المشاركون على أهمية إعطاء الشباب دورهم في الممارسة الفعلية، وأكدوا على ضرورة مراجعة قانون الانتخابات المحلية، وضرورة مشاركة المرأة بفاعلية في كافة المؤسسات والبرامج وان لا تكون مجرد ديكور، واتضح ان الشباب بحاجة إلى مزيد من هذه اللقاءات مع صناع القرار وان المشاركة مثلما هي حق هي واجب.