الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعيات ومؤسسات فلسطينية في الولايات المتحدة: "نرفض أنابولس وأي مؤتمر لا يلبي حقوق الشعب والوحدة"

نشر بتاريخ: 16/11/2007 ( آخر تحديث: 17/11/2007 الساعة: 00:00 )
غزة- معا- أنهت اللجنة التحضيرية العامة للمؤتمر الشعبي الفلسطيني في الولايات المتحدة الأمريكية اجتماعها الرابع في العاصمة الأمريكية واشنطن دي سي بحضور ومشاركة أكثر من خمسين شخصية ناشطة في الولايات المتحدة من عشرات المدن والولايات الأمريكية .

وأشار البيان الختامي للاجتماع، "على ضرورة العمل لإحياء ذكرى يوم الأرض، والذكرى الـ 60 للنكبة، وتنظيم مسيرة جماهيرية كبرى أمام مبنى هيئة الأمم المتحدة في مدينة نيويورك في مايو - أيار القادم".

وبحث الاجتماع التحضيري، وعلى مدار يومي التاسع والعاشر من نوفمبر ـ تشرين الثاني الجاري، "ما تم تحقيقه خلال الفترة السابقة، وضرورة استكمال مسيرة التحضير للمؤتمر الشعبي الفلسطيني المقرر عقده في شيكاغو بولاية إلينوي في شهر أغسطس - تموز من العام القادم".

وأشار النقابي الفلسطيني مناضل حرز الله، منسق اللجنة التحضيرية للمؤتمر، "بأن لقاء واشنطن دي سي، كان محطة هامة لتقييم ما تم إنجازه من برامج عمل وتعزيز قدرة اللجان الوظيفية الخاصة بمؤتمر اللجنة الإعلامية والمالية واللوجستية وغيرها المتعلقة بعقد المؤتمر الشعبي الأول للجالية الفلسطينية".

وأضاف حرز الله، "بأن اللقاء التحضيري الرابع حرص على إجراء انتخابات جديدة للهيئة التنسيقية التي تتابع الشأن اليومي والإعداد للمؤتمر الشعبي الفلسطيني، كما وتم انتخاب خمسة أعضاء جدد فيها، مؤكداً على الدور البارز الذي يلعبه الطلاب والشبيبة على وجه الخصوص والدور البارز للمرأة الفلسطينية، ونوعية مشاركتها في الإعداد للمؤتمر وعلى كافة المستويات".

واعتبر حرز الله، "أن نجاح الاجتماعات التحضيرية السابقة وفرت الأجواء الديمقراطية لمشاركة عشرات الأسماء الناشطة الجديدة التي انضمت للجنة التحضيرية العامة، ومشاركة ممثلي جمعيات وهيئات أهلية فلسطينية، لم تكن قد شاركت في أية لقاءات أو جهود سابقة".

وتضمن البيان الختامي، "الدعوة لوحدة الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، وإلى التكاتف والتضامن في مواجهة التحديات التي تواجه الشعب وقضيته".

كما دعى، "لرفض أي مؤتمر دولي أو غيره، لا يلبي الحقوق والطموحات الفلسطينية بما في ذلك مؤتمر أنابولس" حسب ما وردنا حرفيا.