الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يُخرج المشاركين في ورشة تمكين المرأة والرجل

نشر بتاريخ: 30/05/2016 ( آخر تحديث: 30/05/2016 الساعة: 17:08 )
الخليل- معا- نظم المفوض السياسي لمحافظة الخليل العقيد إسماعيل غنام حفل تخريج للمشاركين في ورشة العمل المتخصصة لمنتسبي المؤسسة الأمنية في المحافظة بعنوان "تمكين المرأة والطفل ورفع الوعي بين الرجال لمكافحة العنف المبني على النوع الاجتماعي في مدينة الخليل" بالتعاون مع مركز أمان للإرشاد والتطوير والصحة النفسية والتي عقدت خلال شهري آذار ونيسان، وبمشاركة ثلاثون ضابط من مختلف الأجهزة الأمنية للمحافظة في قاعة التوجيه السياسي، بحضور كل من المقدم عمر المرقطن من جهاز الأمن الوقائي والمقدم فهيم حمامرة مدير حرس الرئيس الخاص والرائد شادي عامر مدير الضابطة الجمركية وممثلين عن الأجهزة الأمنية في المحافظة .

رحب العقيد غنام بالحضور جميعا ناقلا تحيات اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام وقدم شكره وامتنانه لمركز أمان ممثلا بمديرة المركز د. مريم أبو تركي و ميسون القواسمي مديرة النشاط النسوي في الخليل و لبنى أبو تركي منسقة المشاريع لدى المركز وذلك على تعاونهم الدائم مع هيئة التوجيه السياسي بالعديد من الأنشطة، كما أكد العقيد غنام أن المركز من المراكز المتخصصة بمجالات المرأة ولهم خبرة في هذا المجال، وتحدث عن أهمية معرفة حقوق المرأة واحترامها لكون المرأة الفلسطينية شريكة في البناء والعطاء وعلاقتها تكاملية مع الرجل لتعمل جنبا الى جنب معه للنهوض بالمجتمع الفلسطيني بكافة المجالات ،كما تحدث عن آخر المستجدات السياسية ومنها الاعتداءات اليومية واللحظية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة الأطفال.

ونقلت أبو تركي تحيات د. مريم أبو تركي، وتحدثت عن أهمية مثل هذه المشاريع التي تهدف لتمكين المرأة الفلسطينية لتساهم وتشارك في تنمية المجتمع الفلسطيني.

ورحبت بعد ذلك القواسمي بالجميع متحدثة عن أهمية تناول قضايا المرأة بمحمل الجد لأنها تمثل الان العلاقة التكاملية مع الرجل ولها حقوق اجتماعية واقتصادية وسياسية كفلها القانون فتوجب توعيتها بذلك فالحياة أخذ وعطاء ،وأن الأوان للمرأة الفلسطينية التي كانت خير مثال للعطاء والتضحية ان تحصل على كافة حقوقها .

وقدمت التهاني للخريجين المشاركين في ورشة العمل مطالبتا إياهم تطبيق ما تم تعلمه بحياتهم الخاصة والعملية،وقد شكرت هيئة التوجيه السياسي ممثلة بالمفوض السياسي للمحافظة العقيد غنام على إنجاحه لهذه الورشة من خلال تعاونه مع المركز وقدمت الشهادات للمشاركين ودروع الشكر والتقدير للمحاضرين باللقاءات وقدم العقيد غنام شكره الخاص لكافة المحاضرين بهذه الورشة على ما قدموه من معلومات وتدريبات قيمة من خلال خبرتهم العلمية والعملية بهذا المجال .