الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي شارع الشهداء يعتصمون ضد إغلاق طريقهم الرئيس

نشر بتاريخ: 30/05/2016 ( آخر تحديث: 30/05/2016 الساعة: 22:35 )
أهالي شارع الشهداء يعتصمون ضد إغلاق طريقهم الرئيس
الخليل- معا- اعتصم عشرات المواطنين ونشطاء تجمع شباب ضد الاستيطان ضد الاستمرار في سياسة إغلاق الطريق الرئيس المؤدي الى بيوتهم، ويجبرهم على العبور من المقبرة الاسلامية واستخدام طرق التفافية صعبة، على الرغم ان الاحتلال الاسرائيلي أعلن الانتهاء من إغلاق المنطقة عسكريا.

وقال الناشط عيسى عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان، إن إغلاق الطريق المؤدي الى مدرسة قرطبة من ناحية شارع الشهداء يصعب على العائلات ويحرمهم من حقوقهم الرئيسية بحرية الحركة، واوضح عمرو ان الاغلاق جاء بطلب من المستوطنين المتطرفين وليس لدواع أمنية كما يدعي الاحتلال، وان الاحتلال يغلق الطريق بدون امر عسكري مكتوب.

وعند اعتصام النشطاء والأهالي اليوم ورفضهم المغادرة احضر الاحتلال الاسرائيلي أمرا لمدة ٢٤ ساعة فقط، مما يؤكد ان الاحتلال يتخبط لارضاء المستوطنين فقط.

وشجع عمرو الأهالي على الاستمرار في الاعتصام وتحدي سياسة الاغلاق، وعدم الرضوخ للاوامر العسكرية، وعدم استخدام طرق التفافية بديله، ويعمل الاحتلال على تطبيق سياسة الامر الواقع .

وطالب عمرو المسؤولين والقيادة الفلسطينية بتعزيز صمود الأهالي وعدم تركهم لوحدهم في وجه الاحتلال والمستوطنين.

يُشار الى ان تل الرميدة وشارع الشهداء تعاني من اغلاقات متكررة للمحلات التجارية، ومن عدد كبير من الحواجز العسكرية التي تعيق حركة المواطنين وتقتل الاسواق التجارية، وتم إغلاق المنطقة بالكامل عسكريا منذ بداية الهبه الجماهيرية وانتهى الامر العسكري قبل أسبوعين فقط.