الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يطلع وفد الكونجرس الامريكي على اوضاع المدينة

نشر بتاريخ: 31/05/2016 ( آخر تحديث: 31/05/2016 الساعة: 19:55 )
رئيس بلدية الخليل يطلع وفد الكونجرس الامريكي على اوضاع المدينة
الخليل - معا - أطلع الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل وفداً من أعضاء الكونجرس الامريكي على اوضاع الخليل في البلدة القديمة والمناطق المحاطة بالمستوطنات، والتي تقع تحت السيطرة الامنية الاسرائيلية ، جاء ذلك خلال جولة نظمتها بلدية الخليل وبمشاركة شباب ضد الاستيطان في حي تل الرميدة وشارع الشهداء ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف في البلدة القديمة .

و وضع الدكتور الزعتري الوفد في آخر تطورات الوضع في المناطق التي تتعرض بشكل يومي لانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه، وتم اصطحابهم الى أماكن قيام جنود الاحتلال بقتل المواطنين في تل ارميدة وشارع الشهداء وفي محيط الحرم الابراهيمي.

واستعرض منسق شباب ضد الاستيطان عيسى عمرو، انتهاكات الاحتلال اليومية في حي تل الرميدة وشارع الشهداء، والاغلاقات المتكررة في المنطقة امام سكانها، مبيناً المعاناة اليومية لاطفال وطلبة المدارس في حي تل الرميدة، خاصة بعد اغلاق الاحتلال للبوابة الرئيسية المؤدية الى مدرسة قرطبة والمنازل المجاورة أمام المواطنين .

وطالب الدكتور الزعتري الوفد الامريكي، بتوسيع أفق نظر الحكومة الامريكية تجاه ما يحدث على ارض الواقع ، مشيداً بالمساعدات التي يقدمها الشعب الامريكي للشعب الفلسطيني، في ظل الوضع الراهن وما تتعرض اليه فلسطين من انتهاكات الاحتلال المستمرة ، خاصة أن مدينة الخليل تعيش حالة سياسية استثنائية نتيجة الظلم الاسرائيلي الممارس في حقهم .

هذا وشكر الدكتور الزعتري الادارة الامريكية على تمويل مشاريع حيوية في الاراضي الفلسطينية، مطالباً بالافراج عن الاموال المتبقية من رصيد الاموال الامريكية لدعم الشعب الفلسطيني .