الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري يدعو المشاركين بملتقى القدس الدولي للعمل من اجل فك الحصار عن القطاع

نشر بتاريخ: 17/11/2007 ( آخر تحديث: 17/11/2007 الساعة: 15:12 )
غزة- معا- دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار المشاركين في ملتقى القدس الدولي للعمل من أجل أن يكون الملتقى فرصة للعمل من أجل فك الحصار عن قطاع غزة, وان يكون انطلاقة لتفاعل مثمر في مختلف الأقطار, من أجل الدعوة إلى تخفيف المعاناة عن شعب فلسطين.

وقال الخضري في رسالة وجهها إلى المشاركين في ملتقى القدس الدولي باسطنبول: "إن أهلكم في فلسطين عامة, وفي قطاع غزة بشكل خاص, يعانون من حصار ظالم متصاعد".

وأضاف " نتج عن هذا الحصار وفاة عدد من المرضى, ونقص خطير في الدواء, وظروف إنسانية قاسية, وتوقف لحركة الاقتصاد, وفقدان لأكثر من مائة وأربعين ألفا من العمال لمصدر رزقهم, وتعطل لقطاعات الزراعة والصناعة والعمران, ونقص في الطاقة الكهربائية والمحروقات, مما تسبب في مخاطر بيئية, وكوارث إنسانية خطيرة, فضلا عن انعدام حركة التنقل والسفر".

وشكر الخضري المشاركين في الملتقى "لدورهم في الحفاظ على المسجد الأقصى المبارك, ومناصرة الشعب الفلسطيني والدعوة إلى فك الحصار, وتخفيف الألم والمعاناة".

وقال رئيس اللجنة الشعبية في رسالته الخطية "إن نصرتكم للمسجد الأقصى، والتفافكم من حوله, ومشاعركم الفياضة تجاه إخوانكم وما يعانونه من ألم وحصار وتنكيل, يشعرنا بان فرج الله قريب, وبأن كل هذا الألم, وكل هذه المعاناة سوف تزول عما قريب بإذن الله".

ودعا المشاركين التواصل مع اللجنة والإطلاع على أخبارها وتقديم النصح والرأي والمشورة لها.