الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يستقبل وفدا المانيا في المجلس الاعلى للشباب والرياضة

نشر بتاريخ: 01/06/2016 ( آخر تحديث: 01/06/2016 الساعة: 19:04 )
الرجوب يستقبل وفدا المانيا في المجلس الاعلى للشباب والرياضة
رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: استقبل رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، اليوم، في مقر المجلس وفداً المانيا تكون من رئيس مؤسسة شمال الراين، السيد "فيجا"، وكلاس فيجينر: والدكتور هشام حماد: رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة دورتموند، ونائب سابق في البرلمان الألماني، وباربارا هانيس: منسقة العلاقات الفلسطينية الألمانية، و د. عمر الراوي: منسق العلاقات الدولية في معهد شمال الراين، وطلال حسين، وزوجة كلاس فيجينر السيدة ماريون .

وجاءت زيارة الوفد في اطار الترتيب لزيارة السيد الرئيس، محمود عباس، واللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني لألمانيا.
ورحب الرجوب في مستهل اللقاء بالوفد الضيف، وثمن، عاليا، وجود علاقة واعدة تربط اتحادي الكرة في كل من: فلسطين والمانيا، مشيرا الى ان خبيرا كرويا المانيا كان يتواجد في فلسطين، بتكليف من اتحاد الكرة الدولي "الفيفا".

ولفت الى ان اتحاد الكرة الالماني كان يعتزم ارسال خبير كروي لمدة عامين، لكن استقالة رئيس اتحاد الكرة الالماني، أرجأ الموضوع.
واشار الرجوب الى ان اتحاد الكرة لديه مدرسة كروية، وينبثق عنها عدة فروع في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، ونسعى جاهدين في سبيل ايجاد فروع في الشتات، وعلى وجه الخصوص في الساحة اللبنانية.

وقال: لدينا مدرسة يوحنا بولص الثاني في بيت لحم، ونحن منفتحون على كل العالم، ونامل قدوم فرق المانية للعب في فلسطين، وذهاب فرق فلسطينية للعب في المانيا.
واضاف الرجوب: لقد سبق ان استضاف الاتحاد الألماني لكرة القدم فرقا نسوية فلسطينية بكرة القدم، وقد رتب لها "ويلفرد ليمكه"، مساعد الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الرياضية.

وعبر الرجوب عن اعجابه الشديد بالنموذج الالماني، ليس فقط في الرياضة بل في سائر المجالات، وقال: نحن نحترم هذا النموذج، وهو موضع تقدير واحترام.
من جانبه قال السيد "فيجا"، رئيس مؤسسة شمال الراين: عشنا أياما مدهشة ومهمة ومتوترة، وصدمنا بطبيعة حياة الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال، وأردف قائلا: نحن معهد حكومي لولايات شمال الراين، ونعمل على تمكين الصداقة مع الشعوب، ولدينا برنامج حكومي مكثف للشباب، وسوف نشرع في تطبيقه بمدينة دورا في محافظة الخليل، واضاف: ان افضل وسيلة للتفاهم بين الشعوب هي الرياضة، نظرا لدوريا الريادي في بناء جسور قوية، وتؤسس لعلاقات قوية ومتينة.

ومضى يقول: اذا فاز فريق دورتموند في الدوري المقبل، فاننا سوف نلتزم بترتيب زيارة له لفلسطين، وسنفعل الشيء نفسه من خلال المشاركة في اسبوع الشباب المقرر في فلسطين خلال شهر تشرين الثاني، باحضار وفد شبابي.