الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية شباب البلدة القديمة في القدس تختتم مشروع "ادارة الحملات التطوعية

نشر بتاريخ: 01/06/2016 ( آخر تحديث: 01/06/2016 الساعة: 14:20 )
جمعية شباب البلدة القديمة في القدس تختتم مشروع "ادارة الحملات التطوعية
القدس- معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: اختتمت جمعية شباب البلدة القديمة تنفيذ مشروع ادارة العمل التطوعي بمبادرة "فرح ومرح" لاطفال البلدة القديمة في مدينة القدس.
وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة مبادرات نفذتها الجمعية باشراف المجلس الأعلى للشباب والرياضة/مجلس الوسط، وبتمويل من اليونسيف، وحضر المبادرة "فيلاسا بونجساتورن" مستشارة برامج التعليم في اليونيسيف وسوسن ابو سنينة من مجلس الوسط ورياض الشهابي، مدير جمعية شباب البلدة القديمة.

وشارك في المبادرة 40 متطوعا تلقوا تدريبا في إدارة الحملات التطوعية بواقع 20 ساعة تدريبية، واستهدفت المبادرة 30 طفلا مقدسيا بالإضافة الى المتطوعين الطلائع في المشروع وشملت المبادرة رسما على الوجوه، وفعاليات ترفيهية نفذها المهرجون، وعرض دبكة للاطفال، وتوزيع الهدايا الرمزية على المشاركين، وعرضت رسومات للأطفال.
ورحب مدير الجمعية، رياض شهابي، بالحضور مشيرا الى أهمية العمل التطوعي في القدس واثره في محاربة الاحتلال بكافة اشكاله في فلسطين عامة، والقدس خاصة، وشكر المجلس الاعلى لإشرافه المستمر على مشروع إدارة الحملات التطوعية الذي قدم للمؤسسات المقدسية فرصة جيدة في تنفيذ مبادرات من شأنها ان تترك اثرا على أبناء المدينة المقدسة لا سيما في ظل أوضاع نفسية متردية .

وأفادت سوسن ابو سنينة ان المشروع يعد واحدا من المشاريع التي يعمل من خلالها المجلس على تنفيذ مبادرات شبابية داخل القدس مشيرة الى ان المجلس يعطي أولوية للقدس في كافة أنشطته ومشاريعه.
يذكر أن الطلائع تلقوا سلسلة تدريبات تحمل طابع العمل التطوعي والمجتمعي، وتم التركيز على التعاون والتشارك في الأعمال التطوعية، وكانت ثمرتها في مبادرتين تخدم المدينة وأشبالها لتضفي روح الحيوية والتعاون بين الاطفال والمتطوعين خاصة في ظل التضييق والحصار المفروض على القدس والبلدة القديمة .