الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يؤكد على أهمية دعم المنتجات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 01/06/2016 ( آخر تحديث: 01/06/2016 الساعة: 16:19 )
محافظ طولكرم يؤكد على أهمية دعم المنتجات الفلسطينية
طولكرم- معا -أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على أهمية دعم المنتجات الفلسطينية وبناء اقتصاد وطني مستقل، مشدداً على مواجهة بضائع المستوطنات والمساهمة فعلياً بدعم الاقتصاد المنزلي ومساندة اصحاب المشاريع الصغيرة من خلال تشكيل المزيد من الجمعيات والتي قدمت أمثلة ونماذج رائعة لنجاحات بانتاج سلع ريفية متعددة ذات جودة عالية ولها حضورها بالأسواق الفلسطينية. 

جاءت كلمات المحافظ أبو بكر خلال افتتاح معرض المنتجات الريفية والذي نظمته جمعية الاغاثة الزراعية بتمويل من التعاون الاسباني من خلال مؤسسة FBSC الاسبانية وذلك بحضور كل من مؤيد شعبان أمين سر حركة فتح،ورئيس بلدية طولكرم اياد الجلاد، ومحمد العورتاني نائب رئيس الغرفة التجارية ومنجد أبو جيش من الاغاثة الزراعية ومدير الاغاثة بطولكرم عاهد زنابيط وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية والمؤسسة الأمنية. 

ونقل المحافظ أبو بكر للمشاركين بافتتاح المعرض تحيات الرئيس محمود عباس ومساندته لمثل هذه الفعاليات والنشاطات الداعمه لصغار المزارعين وذلك في اطار تقوية دعائم الاقتصاد الوطني وافتتاح عدد أكبر من المشاريع الاقتصادية والزراعية،خاصةً أن محافظة طولكرم تقدمت وبدأت بالخطوات الفعلية لاتمام دراسة واقع البيئة الاستثماري للمحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية والبنك الاسلامي العربي والعديد من المؤسسات المختصة بهذا المجال. 
 
وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: "نثمن جهود الاغاثة الزراعية بتنظيم المعرض، حيث أنه ليس المعرض الاول ولن يكون الأخير بالمحافظة والذي يحمل رسالة اشاده بالمنتجات الريفية والتي تشكل لبنة اساسية بمقاطعة بضائع المستوطنات بعدم تداولها بالاسواق، والتوجه نحو المنتج الوطني". 

من جانبه أشار الجلاد إلى مجموعة النشاطات التي تقوم بها الاغاثة الزراعية على مستوى محافظة طولكرم وباقي محافظات الوطن، مؤكداً على نوعيتها من حيث الأهداف والنتائج التي تقوم على تحقيقها، معبراً عن تقديره لهذا العمل المميز بافتتاح معرض المنتجات الريفية، منوهاً للشراكة المستمرة مع جميع المؤسسات والتعاون لخدمة المواطن الكرمي. 

بدوره قال العورتاني بأن سياسة الغرفة التجارية تقوم على مساندة أصحاب المشاريع الصغيرة التي توفر دخلاً للاسر المحتاجة والمستورة، موضحاً بأن تنظيم معرض المنتجات الريفية له اثر ايجابي بدفع المواطنين نحو استهلاك تلك السلع والابتعاد عن منتجات المستوطنات. 

إلى ذلك تقدم منجد أبو جيش في كلمة له باسم الاغاثة الزراعية بالشكر من محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبلدية طولكرم والغرفة التجارية وكافة المؤسسات، والتعاون الاسباني ومؤسسة FBSC الاسبانية على انجاح المعرض وتوفير كل الامكانات اللازمة لذلك، مستعرضاَ مجموعة من نشاطات الاغاثة الزراعية ومشاريعها في كافة محافظات الوطن.