الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الاحسان الخيرية في الخليل تخرج فوج الارادة التاسع

نشر بتاريخ: 01/06/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )

الخليل-معا- نظم مركز محمد بن راشد ال مكتوم لذوي الاحتياجات الخاصة التابع لجمعية الاحسان الخيرية لرعاية وتأهيل المعاقين في الخليل , حفل اختتام تخريج "فوج الارادة التاسع " في مقر الجمعية الرئيس بحضور رئيس وأعضاء الهيئة الادارية وثلة من الشخصيات الاعتبارية وممثلي المؤسسات والفعاليات الوطنيه والشعبية .


استهل د.سميح الدويك الحفل بكلمة رحب فيها بالحضور وبرواد العمل الانساني الخيري وذوي الطلبه مؤكداً على حق الاشخاص ذوي الاعاقة في التعليم المجاني دون النظر لمنطلقات الواقع المالي والاجتماعي .


وثمن الدويك جهود طواقم الجمعية عامة وطاقم المركز خاصة وتميزه وخبرته في تأهيل وتعليم الأطفال ذوي الاعاقة ، وقدم عظيم شكره وامتنانه لكل من ساهم في دعم الجمعية على مدار الثلاثة وثلاثون عاماً ومن كان صاحب بصمة فيها. وشكر الدويك الوزارات والهيئات الرسميه والشعبية وخاصة وزارتي التربية والتعليم ووزارة التنمية الاجتماعية على الجهود المبذولة في خدمة هذه الفئة .


وأكد الدويك على التزام الهيئة الادارية وطواقم الجمعية والمركز بتقديم افضل الخدمات وفق أحدث التجهيزات بهدف توفير حياة كريمه من خلال دمجهم في مدارسهم ومجتمعاتهم .


وأكد ا.عاطف الجمل مدير التربية والتعليم الخليل على اهتمام الوزارة بهذه الفئة مشدداً على وجود جمله من الخدمات الحديثة التي ستقدمها الوزارة في المرحله القادمة بعد اقرار قانون التعليم الذي سيعرض على مجلس الوزراء قريبا ,ونقل الجمل مباركة وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم للطلبة وذويهم على انجاز هذه المرحلة من التعليم والتأهيل مشدداً على أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً لهذه الفئة كجزء أساسي في تحقيق مناط الزامية التعليم وتوفير البيئة المناسبة لهم .


وتخلل الحفل فقرات فنية استعراضية وغنائية من قبل طلاب المركز لاقت استحسان وتفاعل الجمهور.


 وجدير بالذكر أن مركز محمد بن راشد ال مكتوم لذوي الاحتياجات الخاصة التابع لجمعية الاحسان الخيرية يقدم خدمات لمائة طالب وطالبة من الأطفال التوحديين وصعوبات التعلم وبطيئي التعلم وطالبات التأهيل المهني