الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة رسمية وشعبية وحزبية واسعة- حزب الشعب الفلسطيني يعقد مؤتمره في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 17/11/2007 ( آخر تحديث: 17/11/2007 الساعة: 17:39 )
نابلس- معا- عقد حزب الشعب الفلسطيني مؤتمر محافظة نابلس، وذلك ضمن تحضيراته لعقد مؤتمره العام الرابع وبعد إنهائه من عقد مؤتمراته القاعدية.

وبدأ المؤتمر بجلسة افتتاحية علنية حضرها محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن ممثلاً عن الرئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية لــ م.ت.ف غسان الشكعة، وتيسير خالد و أعضاء من المجلس التشريعي الفلسطيني والمجلس الوطني وممثلي القوى و الفصائل والمؤسسات الوطنية في المحافظة.

وفي كلمته الحزب الترحيبية التي ألقاها سكرتير المحافظة نصر أبو جيش أكد على أن حزب الشعب الفلسطيني يتجه لعقد مؤتمره العام الرابع كاستحقاق دستوري يفرضه النظام الداخلي للحزب، وكتقليد يتبعه الحزب في اختيار قيادته على كافة المستويات مجسيدا للديمقراطية والشفافية في كافة هيأته.

وأعرب أبو جيش عن أمله أن يُسهم مؤتمر الحزب في الجهود الجارية من أجل توحيد القوى اليسارية الديمقراطية وجمهور المستقلين.

وقال :"ان مؤتمر محافظة نابلس و الذي يأتي متزامناً مع ذكرى إعلان الاستقلال و استشهاد رمز الاستقلال ياسر عرفات يجدد العهد لشعبنا بان يبقى أمينا على دماء الشهداء والقضية التي ضحوا من اجلها ومواصلة الجهد مع الحركة الوطنية لانتزاع الاستقلال الوطني الناجز وإقامة الدولة المستقلة".

بدوره القى غسان الشكعة كلمة باسم المنظمة أكدت فيها على الدور النضالي و المكانة النضالية التي يحتلها حزب الشعب الفلسطيني داخل الحركة الوطنية الفلسطينية.

وعبر الشكعة عن اعتزازه بدور الحزب الوطني ومواقفه المبدئية الجريئة واستشهد الشكعة بموقف الحزب الرافض لانقلاب حماس في غزة على الشرعية. داعيا أبناء غزة إلى رفض كافة الإجراءات "التعسفية" التي تحاول فرضها سلطة الأمر الواقع.

وختم كلمته بتمنياته بنجاح أعمال مؤتمر الحزب في محافظة نابلس. كما وألقى الدكتور جمال المحيسن محافظ نابلس كلمة وجه فيها تحياته لأعضاء الحزب وتمنياته بأن يحقق الأهداف المرجوة من عقده، معربا عن ثقته بأن الحزب سيبقى كما كان على الدوام إلى جانب شعبنا وقضاياه التحررية.

وفي كلمة للمجلس التشريعي التي ألقاها محمود العالول أعرب فيها عن خشيته من الأخطار المحدقة بالمجلس ومن المحاولات التي تقوم بها حركة حماس وكتلتها البرلمانية من تعميق الانفصال ليصل إلى حد المؤسسة التشريعية، داعيا الكتل البرلمانية والقوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني وكافة مؤسسات شعبنا إلى حماية المجلس التشريعي الفلسطيني باعتباره مؤسسة توحيدية لشعبنا.

كما وأشار العالول إلى عدم دستورية إجراءات حركة حماس في غزة بتشكيل مجلس قضاء أعلى ونيابة عامة .

وفي كلمة القوى والمؤسسات الوطنية والإسلامية في المحافظة التي ألقتها ماجدة المصري وجهت فيها التحية لحزب الشعب الفلسطيني واعتزازها بنضالات الحزب داعية إلى توحيد الجهود لمواجهة الأخطار الجدية المحدقة بقضيتنا الوطنية وضرورة تمتين الجبهة الداخلية لمواجهة هذه التحديات .

والقى عضو الأمانة العامة للحزب بسام الصالحي كلمة قدم فيها اعتذاره وقيادة حزبه عن عدم عقد المؤتمر الرابع في موعده المحدد، معربا عن ثقته بان المؤتمر القادم والمزمع عقده في بدايات العام القادم سيتخذ مجموعة من القرارات التي تمنع تكرار أي تأخير غير مبرر .

وثمن الصالحي دور رفاق الحزب في محافظة نابلس لنجاحهم في إطلاق باكورة عقد مؤتمرات المحافظات، موضحا بان هناك فرزا حقيقيا في الساحة الفلسطينية تترك لليسار حيزا واسعا اكتسبه عبر عقود من النضال .

وبعد انتهاء الجلسة العلنية بدأ مندوبو المؤتمر أعمال المؤتمر حيث قدمت قيادة المحافظة تقريرها عن الفترة السابقة وخضعت هذه التقارير لنقاشات اعضاء المؤتمر ومن ثم قدمت القيادة استقالتها إلى المؤتمر والذي قام بانتخاب قيادة جديدة في المحافظة.