الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأولمبية تنظم يوماً مفتوحاً للفتيات بالتعاون مع الممثلية الإسترالية

نشر بتاريخ: 01/06/2016 ( آخر تحديث: 02/06/2016 الساعة: 12:16 )
الأولمبية تنظم يوماً مفتوحاً للفتيات بالتعاون مع الممثلية الإسترالية
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : تنظم اللجنة الأولمبية اليوم الرياضي المفتوح للفتيات بنسخته الثانية بالتعاون مع الممثلية الإسترالية، يوم الجمعة الموافق 3/6 في مجمع الشهيد عاطف بسيسو بالبيرة، في تمام الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً.
ويشارك في النشاط 100 فتاة تتراوح أعمارهن ما بين 11 و15 عاماً، من قرى ومخميات ومدن رام الله والبيرة والقدس وأريحا، يمثلن ثمانية أندية هي، النويعمة، بيت لقيا، بيرزيت، شباب أبو ديس، عابود، ثقافي البيرة، دورا القرع والأكاديمية الفلسطينية للموهوبين كروياً.
وتشمل فعالية اليوم المفتوح أنشطة كرة القدم، ألعاب القوى، الكراتيه، كرة السلة، كرة الطاولة، المبارزة، الشطرنج وألعاب شعبية.
وكان جواد عوض الله مدير عام الاتحادات باللجنة الأولمبية قد اجتمع في وقت سابق مع مديرة العلاقات الدولية بالممثلية الاسترالية ليما عنفوص في مقر الأولمبية، حيث تم بحث حيثيات تنظيم الحدث والتفاصيل المتعلقة بالأمور التنظيمية واللوجستية.
وأكد عوض الله على أهمية النشاط، كونه يستهدف الفتيات الناشئات، ويعزز لديهن ثقافة ممارسة الرياضة، مشيراً إلى أن اللجنة الأولمبية تحرص دائماً على نشر الرياضة في المجتمع دون تمييز بين مكوناته.
وثمن عوض الله دور المجلس الأعلى للشباب والرياضة في منطقة الوسط، ممثلاً بمساعد الأمين العام ماهرة الجمل التي تولت دعوة الفتيات المشاركات من الأندية في اليوم المفتوح.
بدورها شكرت ليما عنفوص تعاون اللجنة الأولمبية مع الممثلية للعام الثاني على التوالي في هذا النشاط الذي شهد نجاحاً لافتاً في نسخته الأولى.