الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس تحرير معا يستقبل نائب رئيس غرفة الخليل

نشر بتاريخ: 01/06/2016 ( آخر تحديث: 01/06/2016 الساعة: 21:06 )
رئيس تحرير معا يستقبل نائب رئيس غرفة الخليل
الخليل - معا - استقبل رئيس تحرير شبكة معا الاخبارية د.ناصر اللحام اليوم نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل عبد الحليم شاور التميمي، في مقر شبكة معا الاعلامية.

وقدم التميمي شرحاً عن االوضع الاقتصادي للخليل، ودور الغرفة في دفع عجلة الاقتصاد الوطني والخدمات التي تقدمها لاعضائها، وحواراتها مع الحكومة الفلسطينيةبهدف خلق بيئة استثمارية وتشجيع عمليات الاستثمار في فلسطين بشكل عام والخليل بشكل خاص.

وتطرق للحديث عن واقع قطاع الدواجن والمشاكل التي يعاني منها مزارعي الدواجن، مشيراً الى أن قرابة 30 الف عامل يعتاشون بشكل مباشر من قطاع الدواجن، بشقيه الدجاج اللاحم والبياض، مشيراً الى ان تهريب دواجن المستوطنات، هو المعضلة التي تواجه القطاع بشكل عام وتهدد نموه وبقاءه، شاكراً الجهات المختصة التي تعمل على منع التهريب، مؤكداً أن وقف عمليات التهريب بحاجة الى آليات وتضافر كافة الجهات ذات الاختصاص.

كما وتحدث عن الضرائب المفروضة على المزارعين، مطالباً وزير المالية بالاسراع في اتخاذ قرار يساعد المزارعين على البقاء من خلال الاسترداد الضريبي، مؤكداً بأن العوائد الضريبة لخزينة الدولة قد انخفضت من قطاع الدواجن بفعل عمليات التهريب والتهرب، ولا زالت وزارة المالية غير مبالية بما يحدث.

من جانبه، أكد الدكتور اللحام على اهمية قطاع الدواجن في ظل اقبال المواطنين على شرائه في ظل ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء، وشكر التميمي على الزيارة، مشيرا الى أن معا والاعلام الفلسطيني بشكل عام سيسلط الاضواء على هذه القضية والقضايا المتعلقة بهموم المواطنين ومستقبلهم.

وفي نهاية الزيارة شكر التميمي اللحام على حسن الاستقبال وقدم له درع غرفة الخليل.