الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير سلمان الهرفي يلتقي مستشار الرئيس الفرنسي

نشر بتاريخ: 01/06/2016 ( آخر تحديث: 01/06/2016 الساعة: 20:21 )
القدس -  معا -  في مقر الرئاسة الفرنسية التقى سلمان الهرفي، سفير فلسطين في فرنسا بدافيد ازفار المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي الشرق الاوسط. وقد تطرق اللقاء لعدد من المواضيع في ذات الاهتمام المشترك.

الهرفي وضع  ازفار في صورة الجهود الدبلوماسية الفلسطينية الحثيثة التي قادها الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية بهدف التحشيد لدعم المبادرة الفرنسية خصوصاً في محافل الاتحاد الافريقي ودول منظمة المؤتمر الاسلامي، إضافة إلى الدول العربية الشقيقة.

الهرفي استعرض امام ازفار ملخصاً لمواقف هذه الدول في التأكيد على دعم المبادرة الفرنسية للتوصل الى سلام في الشرق الأوسط، والقائمة على مبادرة السلام العربية كأساس متين وصلب للتوصل لحل عادل ودائم في الشرق الاوسط اضافة للقرارات الدولية ذات الصلة.

وتباحث السفير الهرفي مع  ازفار بخصوص الخطوات القادمة المتعلقة بالتحضيرات واليات الانتقال للمؤتمر الدولي، مجدداً الدعم الفلسطيني لأي جهد مخلص يقوم على اساس التوصل لحل سلمي للصراع بما يضمن حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه الوطنية في تقرير مصيره وبناء دولته المستقلة على ترابه الوطني بعاصمتها القدس وتطبيق القرارات الدولية الخاصة باللاجئين الفلسطينيين وعلى رأسها القرار 194.

من جهته  ازفار ثمن عالياً الموقف الفلسطيني الداعم للمبادرة الفرنسية التي تأتي انقاذاً للوضع الراهن ومحاولة للخروج من المأزق السياسي الذي ادى لتصاعد العنف في المنطقة. كما أبدى ازفار اسفه تجاه الموقف الاسرائيلي الرافض للمبادرة مؤكداً على ان فرنسا تحاول جهدها للتوصل الى حل يضمن السلام والأمن لجميع الاطراف في المنطقة.