الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنيف: سعد يطلع "غاي رايدر" على اوضاع العمال

نشر بتاريخ: 01/06/2016 ( آخر تحديث: 01/06/2016 الساعة: 20:49 )
جنيف: سعد يطلع "غاي رايدر" على اوضاع العمال
رام الله - معا - اطلع شاهر سعد الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين "غاي رايدر" المدير العام لمنظمة العمل الدولية على الاوضاع الراهنة للشعب الفلسطيني وبالخصوص منها الاوضاع العمالية والنقابية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى بينهما، اليوم، في مدينة جنيف السويسرية على هامش اعمال الدورة " 105" لمؤتمر العمل الدولي السنوي الذي تعقده منظمة العمل الدولية بحضور ممثلين عن الحكومات والعمال واصحاب العمل ومنظمات المجتمع المدني من مختلف دول العالم.

سعد وخلال اللقاء قدم شرحا وافيا لمدير عام المنظمة الدولية عن معاناة الشعب الفلسطيني في ظل استمرار الاحتلال وسياسات الحكومة الإسرائيلية اليمينية التي تزداد تطرفا ومعاداة لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في الخلاص من الاحتلال والتحرر والاستقلال، الى جانب صورة عن المعاناة اليومية للعمال والعاملات الفلسطينيين جراء استمرار سياسة الخنق الاقتصادي الاحتلالية والاجراءات التي يفرضها جيش الاحتلال على الحواجز العسكرية وانتهاك حقوق العمال الفلسطينيين في سوق العمل الاسرائيلي.
 
ومن جانبه أكد المدير العام لمنظمه العمل الدولية على دعم المنظمة لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة واستمرار التعاون مع ممثلي أطراف الانتاج الفلسطينية الثلاث لما فيه مصلحة الشعب الفلسطيني في تطوير اقتصاده الوطني وتوفير العمل اللائق والحماية الاجتماعية للعمال والعاملات الفلسطينيين.