الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفرقة القومية تشارك في مهرجان الشعوب

نشر بتاريخ: 02/06/2016 ( آخر تحديث: 02/06/2016 الساعة: 15:16 )
القدس - معا - عاد إلى ارض الوطن أمس وفد الفرقة القومية التابعة للأمن الوطني الفلسطيني بعد مشاركة فنية فاعلة في مهرجان الشعوب في مدينة باري جنوب ايطاليا.

وقال محمد حماد مدير الفرقة إن الفرقة القومية استطاعت أن تقدم عرض فني تراثي وطني فلسطيني شامل بامتياز أذهل الحضور وإدارة المهرجان، والتي شهدت لأداء الفرقة وأكدت أنها زادت من قوة المهرجان الفنية والأدائية.

وأضاف حماد ان الفرقة شاركت بالمهرجان بناء على تعليمات من  اللواء نضال ابو دخان قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني وبالتعاون الكامل مع نادي الأسير الفلسطيني ممثلا برائد عامر مدير العلاقات الدولية والذي كان له دور كبير في إنجاح الزيارة وجعلها جسرا للتعاون والتضامن مع الأسرى الفلسطينيين ومناصرتهم من كافة الشعوب المشاركة بالمهرجان وبخاصة الشعب الايطالي

وفي كلمته بالمهرجان وأمام ألوف المتفرجين أعرب محمد حماد عن فخره بالمشاركة آملا ان يقام المهرجان القادم في القدس الشريف عاصمة دولة فلسطين الأبدية وسط تصفيق حار وهتاف متواصل لحرية الشعب الفلسطيني.

وأضاف  حماد ان الوفد شارك بأمسية فنيه ومهرجان تضامني بمدينه ماسيتي جنوب ايطاليا بدعوة من اتحاد العام للنقابات العمالية بالمدينة.

يذكر ان الفرقة القومية التابعة للأمن الوطني الفلسطيني هي من أوائل الفرقة الفنية الرسمية التابعة لمنظمة التحرير وأسست مطلع السبعينيات وكانت المحرك المعنوي والنفسي الاول للثورة الفلسطينية وغنت أغاني خالدة ومحفورة بعقل وقلب كل الفلسطينيين مثل ( طل سلاحي ويا جماهير الأرض المحتلة ) وتضم في طياتها العديد من الفرق الفنية المتنوعة من موسيقات عسكرية وفرق الدبكة الشعبية والغناء الوطني الملتزم اضافة الى الفرق الدينية والفرق الترفيهية للأطفال.