الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يفتتح عدة مشاريع في بلدات أبو فلاح وبروقين وديراستيا

نشر بتاريخ: 02/06/2016 ( آخر تحديث: 02/06/2016 الساعة: 21:31 )
رام الله -معا- افتتح وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الخميس، عدداً من المشاريع التنموية في قرية أبو فلاح بمحافظة رام الله والبيرة، وبلدات (ديراستيا، وبروقين) بمحافظة سلفيت.

واستهل الأعرج زيارته لقرية أبو فلاح بمحافظة رام الله والبيرة بافتتاح مشروع إنارة شوارع القرية بتمويل ذاتي من أهالي القربة وبقيمة (100) ألف دولار، وذلك خلال حفل أقامه المجلس القروي وبحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، ومدير فرع رام الله والبيرة في شركة كهرباء محافظة القدس سلام الزاغة، ورئيس المجلس القروي مسعود دعيبس، ورؤساء الهيئات المحلية المجاورة، وأعضاء المجالس المحلية، وعدد من الشخصيات الاعتبارية، وأهالي البلدة.

وأعرب الأعرج عن اعتزازه بهذا الانجاز الحيوي والهام والذي يشكل نتاج ثمرة الشراكة والتعاون الإيجابي والبناء بين المجلس المحلي والمواطنين والذي لطالما سعت إليه الوزارة من خلال رؤيتها بتحقيق حكم محلي رشيد قادر على على تحقيق تنمية محلية بمشاركة مجتمعية فاعلة، مشيداً في الوقت ذاته بالشراكة المجتمعية الفاعلة.

وأكد الأعرج أن انجاز مثل هذا المشروع يساهم في خدمة المواطنين وتعزيز صمودهم، مشيراً إلى أهمية البناء والتطوير والمراكمة على الانجازات والسعي نحو التطوير والتخطيط لما هو آت، والتفكير بمشاريع اقتصادية تنموية تسهم في تحقيق تنمية محلية اقتصادية من خلال الشراكة بين قرية أبو فلاح والقرى المحيطة بها لتعزيز العمل المشترك فيما بينهم.

وأوعز الأعرج للجهات ذات الاختصاص بالوزارة لمتابعة احتياج القرية لإعادة تأهيل المدخل الرئيسي للبلدة والعمل على تنفيذ المشروع في الوقت القريب خاصة في ظل استعداد المواطنين والمجلس القروي للمساهمة المالية في المشروع.

وفي سياق آخر، افتتح الوزير الأعرج المبنى الجديد لبلدية ديراستيا بمحافظة سلفيت وبتمويل من وزارة الحكم المحلي، بحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، ورئيس البلدية سعيد علي زيدان، وعدد من الشخصيات الاعتبارية وحشد غفير من أهالي البلدة.

وهنأ الأعرج المجلس البلدي وأهالي البلدة باسم الرئيس ورئيس الوزراء على هذا الانجاز، مؤكداً سعي الوزارة منذ نشأتها على تمكين الهيئات المحلية وبناء مقرات مستقله لها تعزيزاً لدولة المؤسسات وترسيخاً لاعتبارية هذه المجالس كونها تشكل العنوان الرئيس للمواطنين ولتمكينهم من متابعة أمورهم واحتياجاتهم اليومية من خلالها.

وقال الأعرج "إنه وبالرغم من أهمية توفر مبنى ومقرات مستقلة للهيئات المحلية كافة إلا أن الأكثر أهمية هو المضمون والإبداع والإنجاز والأفكار الإبداعية والمشاريع والمبادرات الخلاقة والريادية التي يخرج بها رئيس وأعضاء المجالس والطواقم العاملة فيها وعكسها وتطبيقها على أرض الواقع من أجل تحقيق تنمية محلية اقتصادية شاملة تعود بالمنفعة على الجميع، وبالشراكة مع القطاع الخاص والمؤسسات الأهلية والمجتمعية".

كما وافتتح الأعرج والوفد المرافق له شارع ودوار الرئيس محمود عباس في بلدة بروقين بمحافظة سلفيت، والممول من وزارة الحكم المحلي بقيمة مليون شيقل، وذلك بحضور المحافظ، وقادة الأجهزة الأمنية، ورئيس وأعضاء البلدية، وحشد غفير من أهالي البلدة.

وقال الأعرج" إن وزارة الحكم المحلي تسعى لتمكين الهيئات المحلية وتعزيز أدوارها من خلال رفدها بالعديد من المشاريع التنموية الاستراتيجية والتي من شأنها التخفيف على المواطنين وتعزيز صمودهم".

وهنأ الأعرج المجلس البلدي وأهالي البلدة على انجاز المشروع الحيوي والذي يخدم المواطنين، مشيراً إلى أهمية التفكير بمشاريع اقتصادية تنموية والبدء بتنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

بدورهم شكر رؤساء الهيئات المحلية خلال كلماتهم وزارة الحكم المحلي على الدعم المتواصل واللامحدود الذي تقدمه لكافة الهيئات المحلية وتوجيهها الدؤوب والعمل التشاركي معهم من أجل تحديد الأولويات من المشاريع والعمل على تلبيتها ضمن الإمكانات المحدودة للوزارة، كما وأعربوا عن أملهم في تقديم المزيد من الدعم لهم وخاصة في ظل الاحتياج الكبير لعدد من المشاريع التنموية التي تعزز من صمود المواطنين وتسهم في تحسين تقديم الخدمات الأساسية لهم