الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهندسو رام الله والبيرة يتسيدون بطولة نقابة المهندسين لكرة القدم

نشر بتاريخ: 04/06/2016 ( آخر تحديث: 04/06/2016 الساعة: 13:15 )
مهندسو رام الله والبيرة يتسيدون بطولة نقابة المهندسين لكرة القدم
قلقيلية – معا - خالد عرباس : في يوم رياضي ووسط اجواء حارة من ارتفاع لدرجات الحرارة نهار الجمعة الموافق 03/06/2016م استضافت مدينة قلقيلية بطولة نقابة المهندسين لكرة القدم والتي نظمها واشرف عليها لجنة الشباب في نقابة المهندسين ورئيس لجنة فرع قلقيلية المهندس طارق عتماوي وبمشاركة ثمان محافظات هي : اريحا ، جنين ، طوباس ، الخليل ، نابلس ، رام الله والبيرة ، طولكرم والمستضيفة قلقيلية. وقد جرت احداث المباريات على الملعب الخماسي لكرة القدم والتابع لبلدية قلقيلية منذ ساعات الصباح وحتى ساعات المساء استطاع خلالها فريق نقابة مهندسو رام الله والبيرة من الفوز وتحقيق اللقب على حساب المستضيف نقابة مهندسي قلقيلية بالنتيجة ( 1- 0 ). وذلك بعد مباريات ادى خلالها مهندسو الوطن اداءً رياضيا رائعا اتحفت به الجماهير التي تابعت كافة اللقاءات. وقد قسمت الفرق الى مجموعتين وبطريقة الدوري الكامل حيث اسفرت القرعة للمجموعة الأولى لنقابات (اريحا ، جنين ، طوباس ، الخليل ) والمجموعة الثانية ضمت (رام الله والبيرة ، طولكرم ، نابلس والمستضيفة قلقيلية ) . وجاءت كافة نتائج الدور الأول على النحو التالي:

1- المباراة الأولى فوز قلقيلية على نابلس بالنتيجة ( 3 – 0 ).

2- المباراة الثانية فوز طوباس على الخليل بالنتيجة ( 1- 0 ).

3- المباراة الثالثة تعادل اريحا وجنين بالنتيجة ( 2- 2).

4- المباراة الرابعة تعادل رام الله والبيرة وطولكرم بالنتيجة ( 0-0 ).

5- المباراة الخامسة تعادل اريحا وطوباس بالنتيجة ( 0-0 ).

6- المباراة السادسة تعادل قلقيلية ورام الله والبيرة بالنتيجة ( 0-0 ).

7- المباراة السابعة تعادل جنين والخليل بالنتيجة ( 1-1 ).

8- المباراة الثامنة فوز طولكرم على نابلس بالنتيجة ( 4 – 0 ).

9- المباراة التاسعة فوز الخليل على اريحا بالنتيجة ( 3 – 0 ).

10- المباراة العاشرة فوز جنين على طوباس بالنتيجة ( 1 – 0 ).

11- المباراة الحادية عشر فوز قلقيلية على طولكرم بالنتيجة ( 2 – 0 ).

12- المباراة الثانية عشر فوز رام الله والبيرة على نابلس بالنتيجة ( 1 – 0)

وفي مباراة لنصف النهائي فاز فريق رام الله والبيرة على جنين بالنتيجة ( 1 – 0 ) ، وفاز فريق قلقيلية على فريق الخليل بالنتيجة ( 2 – 0 ) ، لتجرى المباراة النهائية بين قلقيلية ورام الله والبيرة وبعد مباراة شيقة من كلا الفريقين استطاع مهندسو رام الله والبيرة من الفوز على مهندسي قلقيلية بالنتيجة ( 1 – 0).

وفي نهاية البطولة قامت لجنة الإشراف المكونة من رئيس لجنة الشباب في نقابة المهندسين ورئيس لجنة فرع قلقيلية المهندس طارق عتماوي وخالد عرباس عضو بلدية قلقيلية وقصي عناية مسؤول التشريفات في نادي قلقيلية الأهلي وعدد من الضيوف بتسليم الكؤوس والميداليات على كافة الفائزين من فرق ولاعبين. حيث حصل فريق نقابة رام الله والبيرة على كأس المرتبة الأولى والميداليات الذهبية ، وحصلت قلقيلية على كأس المرتبة الثانية والميداليات الفضية في حين حصلت الخليل على كأس المرتبة الثالثة وحصل حارس قلقيلية المهندس عتيد عفانة على افضل حارس في البطولة وحصل على افضل لاعب المهندس محمد حمايل من رام الله والبيرة.

وتم تقديم وجبة غذاء لكافة الفرق المشاركة وللجنة الإشراف وكافة الضيوف في قاعة مطعم الحديقة الوطنية بالإضافة الى توزيع الحلويات على الحضور في نهاية توزيع الجوائز على الفائزين.

وتقدمت نقابة المهندسين بالشكر الجزيل لكل من ساهم في انجاح هذا العرس الكروي للمهندسين خاصة من قبل لجنة فرع قلقيلية ممثلة بالمهندسين المتطوعين الذين قدموا جهودا مشكوره لإخراج البطولة بأفضل صورة وبلدية قلقيلية التي قدمت كافة التسهيلات لهذه البطولة وكذلك الى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الذي ساهموا بشكل كبير في عملية الإسعاف خلال المباريات والى كافة المتطوعين الشباب الذين قدموا كافة الأمور اللوجستية وشكر خاص الى ادارة نادي قلقيلية الأهلي التي اعطت تعليماتها بتقديم المساعدة لإنجاح هذه البطولة .

حكم كافة المباريات الحكام: ماجد موافي ، محمد ابو سليمان ، عبد الله داود ، اسامة زهران ، عمار الجعبري ، خالد ابتلي ، باهر سلطان . محمد عبد الرازق.