الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في مباراة مؤجلة :دلاسال القدس يتفوق على عيبال

نشر بتاريخ: 04/06/2016 ( آخر تحديث: 04/06/2016 الساعة: 13:22 )
في مباراة مؤجلة :دلاسال القدس يتفوق على عيبال
بيت لحم – معا - وجدي الجعفري – فاز فريق دلاسال القدس على عيبال بالنتيجة 73.56 في مباراة مؤجلة بين الناديين من الأسبوع الثاني لذهاب دوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

وبهذه المباراة رفع دلاسال القدس رصيده إلى 15 نقطة فيما أصبح رصيد عيبال 12 نقطة في ختام ذهاب دوري جوال للدرجة الممتازة، وهو الفوز السادس لدلاسال من تسع مباريات، والخسارة السادسة لعيبال.

وقدم اللاعبون مباراة جيدة المستوى، تألق فيها نجم دلاسال القدس سليم سكاكيني بتسجيله 32 نقطة الى جانب الدكتور سري عامر بتسجيله 18 نقطة، وعمار نوفل 12 نقطة.

وفيما يلي تفاصيل اللقاء الذي حضره رئيس الاتحاد خضر ذياب:

الربع الأول:

بداية متوسطة المستوى مع أفضلية لدلاسال من الناحيتين الدفاعية والهجومية، تقدم الفريق لمقدسي بست نقاط متواصلة عن طريق جهاد يغمور وسليم سكاكيني وسري عامر مستفيدين من الثغرات الدفاعية للفريق الخصم.

دلاسال لعب بطريقة دفاع المنطقة وتألق دفاعه في صد هجمات عيبال باستثناء متابعات إسلام عباس الذي اعتمد عليه الفريق النابلسي بشكل واضح تحت السلتين وسجل أربع نقاط.

مع مرور الوقت عزز عمار نوفل النتيجة بإضافة ثلاثية جميلة وتعاون سري عامر وجهاد يغمور ووسعا الفارق ل 10 نقاط (16-6) لكن مع نهاية المباراة بدأ عيبال الدخول لاجواء المباراة وقلص الفارق لـ 7 نقاط بعد ثلاثة جميلة من اياد سعيفان لينتهي الربع دلاساليا 18-11.

الربع الثاني:

بداية مثيرة وقوية من عيبال الذي نظم اوراقه وزاد من سيطرته على مجريات الربع بعد ان دخل الفريق اجواء المباراة.

اياد سعيفان كرر نفس سيناريو الربع السابق وأضاف ثلاثية ولا اروع، فيما تألق طارق التميمي في اختراقاته وتسجيلاته واضاف 8 نقاط، وتغلب اسلام عباس على الرقابة التي فرضها عليه من سليم سكاكيني واحرز 5 نقاط.

بالمقابل احكم عيبال سيطرته على بعض مفاتيح لعب دلاسال ولعب بطريقة دفاع رجل لرجل وقلص الفارق الى نقطة واحدة طيلة النصف الثاني من المباراة (31-32) لينتهي الربع بـ 20-14.



الربع الثالث:

قاد سامي عودة عيبال إلى أول تقدم لهم خلال المباراة بعد ان أحرز رميتين حصيلة الفريقين طيلة الثلاث دقائق الاولى من الربع.

ومع الدقيقة الرابعة أضاف النجم طارق التميمي نقطتين إضافيتين موسعا الفارق للفريق النابلسي 35-32.

واستمر اللعب نقطة بنقطة حتى الدقائق الأخيرة عندما تحرك سليم سكاكيني وكان له كلمته وعمل على تسجيل الفارق خلال الربع واحراز التقدم لفريقه بمتابعاته تحت السلة ورمياته الحرة وسجل 9 نقاط فيما انتهى الربع 16-12 لدلاسال.



الربع الرابع:

تدخل مدرب عيبال الدكتور بدر رفعت بعد إعادة دلاسال توسيع الفارق لـ 9 نقاط (52-43), وكانت هناك محاولات واضحة لعيبال لاعادة تقليص النتيجة لكنها لم تنجح امام تألق سليم سكاكيني وعمار نوفل وجهاد يغمور وسري عامر.

واصيب خلال الربع اسلام عباس ما استدعى لخروجه من ارض الملعب. وانهى دلاسال القدس المباراة بـ73-56.

الحكام: مفلح عقل، بسام أبو ثابت، خالد السمحان.

سجلها: الياس البندك، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.

المراقب الفني: ابراهيم نوارة.

--