الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأولمبية والممثلية الأسترالية تختتمان فعاليات اليوم الرياضي المفتوح

نشر بتاريخ: 04/06/2016 ( آخر تحديث: 04/06/2016 الساعة: 21:38 )
الأولمبية والممثلية الأسترالية تختتمان فعاليات اليوم الرياضي المفتوح

رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية :نظمت اللجنة الأولمبية بالتعاون مع الممثلية الأسترالية يوماً رياضياً مفتوحاً للفتيات في مجمع الشهيد عاطف بسيسو بالبيرة.
وحضر الفعالية كل من جواد عوض الله مدير عام الاتحادات باللجنة الأولمبية، وماهرة الجمل مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة في منطقة الوسط، ومن الممثلية الأسترالية رئيس المكتب السيدة مارشال بيوس، وليما عنفوص مديرة العلاقات الدولية.

وشارك في النشاط 150 فتاة تقريباً، تراوحت أعمارهن بين 11 إلى 15 عاماً، من قرى ومخيمات ومدن رام الله والبيرة والقدس وأريحا مثلن ثمانية أندية هي، النويعمة، بيت لقيا، بيرزيت، شباب أبو ديس، عابود، ثقافي البيرة، دورا القرع والأكاديمية الفلسطينية للموهوبين كروياً.
وأتيحت الفرصة للفتيات في هذا النشاط لممارسة عدة رياضات مثل كرة القدم، كرة السلة، كرة الطاولة وكرة القدم الأسترالية، إلى جانب الكراتيه وألعاب القوى والمبارزة وألعاب شعبية أخرى.


من جهته أشار جواد عوض الله إلى أن هذا النشاط يهدف إلى خلق وعي لدى الفتيات بأهمية ممارسة الرياضة، كما يساعد على اكتشاف مواهبهن في مختلف الرياضات، مضيفاً أن هذه الفعالية خلقت جواً من التآلف بين الفتيات المشاركات من خلال نطاق اللعب.
ووجه عوض الله شكره للمدربات ومدرسات التربية الرياضية، اللواتي شاركن من خلال وزارة التربية والتعليم (الاتحاد الرياضي المدرسي)، ودورهنّ المميز في إدارة النشاطات الرياضية وممارستها مع الفتيات بالشكل الأمثل.

وختم عوض الله معرباً عن سعادته بازدياد عدد المشاركين لهذا العام، وأكّد على أنّ النجاح في تنظيم النشاط في العام الماضي، هو بلا شك ما دفع إلى التشجيع لإعادة التجربة مرة أخرى، آملاً أن تستمر مثل هذه النشاطات الخاصة بالفتيات بشكل دائم.
بدورها ثمنت مارشا بيوس ممثل استراليا لدى دولة فلسطين جهود اللجنة الأولمبية في تنظيم هذا الحدث الذي يعزز بعض المفاهيم القيمية لدى الفتيات ومنها المساواة والانضباط والثقة بالنفس.

وأشارت بيوس إلى أن الممثلية الأسترالية تهدف من هذا النشاط إلى زيادة وعي الفتيات بأهمية ممارسة الرياضة، وتعريفهم على ثقافة أستراليا ومختلف الرياضات، مثمنةً جهود المؤسسات الرياضية الفلسطينية في تسهيل مهمة اتمام وانجاح النشاط.

أما ماهرة الجمل فأعربت عن سعادتها للتواجد في هذا النشاط الخاص بالفتيات، شاكرة إدارات الأندية على حسن الاستجابة وتلبية دعوة إرسال الفتيات للمشاركة في النشاط، وأكدت الجمل على الرسالة السامية التي تسعى كل الأطر الرياضية لتحقيقها وفق رؤية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، حول أهمية تفعيل دور المرأة في قطاع الرياضة وأن يكون لها بصمتها الخاصة والمميزة.
وعبرت مديرة العلاقات الدولية ليما عنفوص عن سعادتها بالحدث والمشاركة فيه، مشيرةً إلى أنّ الفتيات قدمن نموذجاً يحتذى به، للمرأة الرياضية النشيطة المساهمة في بناء المجتمع، آملةً أن تستمر مثل هذه النشاطات المشتركة بين الممثلية الأسترالية وقطاع الرياضة في فلسطين.