الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فلسطيني يشارك في اجتماع شبكة العمل المناخي العربية

نشر بتاريخ: 04/06/2016 ( آخر تحديث: 04/06/2016 الساعة: 19:21 )
بيت لحم- معا- شارك وفد فلسطينيي خلال الأسبوع الماضي في اجتماع أعضاء شبكة العمل المناخي في الوطن العربي، وذلك تحضيراً لقمة المناخ العالمية المنوي عقدها في العاصمة المغربية الرباط خلال شهر تشرين الثاني القادم.

والوفد الفلسطيني المشارك هو من مؤسسة اتجاه الفلسطينية التي اختيرت لتكون ممثلة لدولة فلسطين في شبكة المناخ العالمية can، وشبكة العمل المناخي في الوطن العربي، حيث تسعى الشبكة لمحاربة كافة أشكال الإنبعاثات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري والحد منها.

وتناول الاجتماع أخر التحضيرات لقمة المناخ العالمية والطرق المزمع استخدامها لاستمرار الضغط على الحكومات من أجل التقليل من إنبعاثات غازات الدفيئة في ظل التغيرات المناخية الكبيرة التي تعصف بالكثير من الدول حول العالم.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن شبكة العمل المناخي في الوطن العربي والتي تم تأسيسها في العام 2013، حيث شاركت العديد من الوفود من دول المنطقة في الاجتماع الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان.

وكان الأجتماع تحت رعاية كاملة من قبل مؤسسة &
39;، وكان للوفد الفلسطيني دور مميز من خلال ما قدمه من معلومات وتصورات، حيث سيقوم الوفد الفلسطيني خلال الفترة القادمة بالعديد من النشاطات الهادفة في فلسطين وخارجها بالإضافة لتزويد شبكة العمل المناخي العربية بتقارير دورية حول التغيرات المناخية لاستخدامها من قبل الجمهور.