الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: انقذوا الاسرى من انياب الفاشية الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 04/06/2016 ( آخر تحديث: 04/06/2016 الساعة: 20:17 )
قراقع: انقذوا الاسرى من انياب الفاشية الاسرائيلية
القدس -  معا - دعا عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الى التدخل وتوفير الحماية لآلاف الاسرى القابعين في السجون في ظل أخطار شديدة تحيط بهم بسبب تنامي الفاشية الاسرائيلية والتطرف الاسرائيلي وظواهر الانتقام تجاه الاسرى من خلال استمرار حملات الاعتقال الواسعة وخاصة اعتقال الاطفال والاعتقال الاداري التعسفي والاهمال الطبي وسياسة التعذيب وغيرها.

ودعا قراقع الى تفعيل مقاطعة اسرائيل كدولة محتلة وفك اتفاقيات الشراكة الاوروبية الاسرائيلية بسبب انتهاك اسرائيل لحقوق الانسان الفلسطيني، وطالب باتخاذ القرارات والمواقف الكفيلة بتعزيز سياسة العقاب والمحاسبة لدولة الاحتلال على ما تقوم به من ممارسات تعسفية بحق الاسرى.

وشكر قراقع البرلمان البلجيكي على دعمه ترشيح النائب مروان البرغوثي لجائزة نوبل للسلام داعيا كافة البرلمانات في الدول الى دعم هذا الترشيح لأن الاسرى أحق الناس للتمتع بالسلام العادل.

أقوال قراقع جاءت خلال المؤتمر الاوروبي الثالث لمناصرة اسرى فلسطين الذي عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل في 4-6-2016 وبمشاركة وحضور السفير الفلسطيني في بلجيكا عبد الرحيم الفروة وقدورة فارس رئيس نادي الاسير والنائب قيس ابو ليلى وحلمي الاعرج مدير مركز حريات وفهد الحج مدير مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة وأمين شومان منسق اللجنة العليا لمتابعة شؤون الاسرى.

وشارك في المؤتمر شخصيات دولية من برلمانيين وحقوقيين ومن الجاليات الفلسطينية في أوروبا والمحامية فليستيا لانغر.