الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي تبدأ استعداداتها لخوض الانتخابات المحلية في أريحا

نشر بتاريخ: 05/06/2016 ( آخر تحديث: 05/06/2016 الساعة: 10:48 )
أريحا- معا- أعلنت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني فرع أريحا و الأغوار عن بدأ استعداداتها لخوض الانتخابات المحلية في جميع مواقع المحافظة، من خلال تشكيل أوسع تحالف وطني يضم مختلف الفصائل والقوى والشخصيات والمستقلين أو تشكيل قوائم خاصة بالجبهة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الجبهة في مقرها بمدينة أريحا بحضور حكم طالب عضو المكتب السياسي للجبهة، سكرتير ساحة الضفة، وعضوي اللجنة المركزية عيسى جلايطة، سكرتير فرع أريحا والأغوار وفتحي أبو زيد، سكرتير لجنة الرقابة المركزية وأعضاء قيادة فرع أريحا والأغوار وقيادة المناطق التنظيمية بالفرع.

وأكد حكم طالب عن أهمية أجراء الانتخابات المحلية في موعدها تجسيداً لمبدأ الديمقراطية وحق المواطنين في اختيار ممثليهم في الهيئات المحلية وتكريساً لمنهج المواطنة الفاعلة والمساواة والعدالة الاجتماعية، مشيراً لاهمية العمل على إنهاء الانقسام وتوحيد الجهود والطاقات من اجل استعادة الوحدة الوطنية وتمتين البيت الفلسطيني وتوحيد المؤسسات الفلسطينية وأجراء الانتخابات المحلية في الضفة وغزة معا.

وثمن طالب أطلاق حملة " وطنيون لإنهاء الانقسام " والبدء بجمع تواقيع لإنهاء هذا الانقسام الأسود وحيا شهدائنا الإبطال وسرانا البواسل.

وبحث بالاجتماع كيفية الاستعداد لخوض الانتخابات وتم تشكيل لجنة انتخابية لفرع أريحا والأغوار، كما تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة الأوضاع التنظيمية والنقابية للفرع.