الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظ جنين يلتقي مجلس أطفال فلسطين

نشر بتاريخ: 05/06/2016 ( آخر تحديث: 05/06/2016 الساعة: 14:45 )
جنين- معا- استقبل نائب محافظ جنين كمال أبو الرب في مكتبه، اليوم الاحد، وفدا من مجلس أطفال فلسطين التابع للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال وترأسه جمانة مسمار، بهدف المطالبة باعتماد مجلس الأطفال في اللجنة الاستشارية لمحافظة جنين للدفاع عن حقوقهم، بحضور مديرة النوع الاجتماعي في المحافظة ميرفت عفيف، ومسؤولة ملف الجمعيات والمنظمات الأهلية فداء شاهين.

من جهتها طالبت رئيسة المجلس مسمار بانخراط المجلس ومشاركته في لقاءات المجلس الاستشاري للدفاع عن حقوق الأطفال، مشيرة إلى أن المجلس تم انتخابه بتاريخ الواحد من شهر نيسان لهذا العام، ويضم في عضويته 20 طفلا وطفلة يقومون بتوثيق انتهاكات الاحتلال والمستوطنين بحق الأطفال ورفعها إلى الحركة العالمية للدفاع عن حقوق الأطفال، وأضافت أن الأطفال يشكلون نصف المجتمع ويعانون الأمرين من الاحتلال سواء بانتهاكات ومضايقات مباشرة كالقتل والاعتقال، وصعوبات اقتصادية نتيجة محدودية الموارد المالية لدى عدد من الاسر الفلسطينية.

من جهتها ثمن أبو الرب هذه الخطوة بتشكيل المجلس ويضم في عضويته الأطفال للمطالبة بحقوقهم الشرعية بتوفير الحماية لهم على كافة الأصعدة، مبيدا استعداده برفع مطلبهم إلى محافظ جنين للموافقة عليه، مؤكدا على قدرة أطفال فلسطين الذين هم صناع المستقبل وأساس النهضة في بناء دولتنا الفلسطينية.

وقال " يقع على عاتقنا كمؤسسات فلسطينية تقديم كافة الدعم للمؤسسات التي تهتم بقضايا الأطفال والدفاع عنه،. من أجل حمايتهم من انتهاكات الاحتلال ، ومحاربة كافة الظواهر السلبية التي قد يقعوا ضحية لها بسبب غياب التوعية المجتمعية، وقد طرح العديد الأطفال عدد من الاستفسارات حول العديد من القضايا التي تهم، فيما قدم لهم نائب المحافظ الهدايا الرمزية من المحافظة.